وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موظفو عقود وزارة العمل يطالبون بالتراجع عن قرار وقف عقودهم وصرف مستحقاتهم

نشر بتاريخ: 04/10/2007 ( آخر تحديث: 04/10/2007 الساعة: 12:34 )
غزة - معا - طالب موظفو عقود وزارة العمل، الأمين العام لمجلس الوزاراء د. سعدي الكرنز ووزير العمل د. سمير عبد الله، بالعمل على اعادتهم الى مزاولة اعمالهم اسوة بزملائهم في الوزارات الحكومية الاخرى بحسب وعد تلقوه من د. الكرنز بالعمل على ذلك في اكثر من مناسبة.

كما طالبوا في بيان وصل "معا" نسخة منه، بالعمل على صرف مستحقاتهم المالية بأسرع وقت ممكن، حيث اشاروا انهم لم يتقاضوا أي راتب منذ خمسة أشهر مشيرين إلى حقهم في المستحقات المالية بما يزيد عن راتب 12 شهراً والتي لم تصرف لهم .

وأضاف بيان الموظفين أنهم أجروا العديد من الإتصالات بالكثير من المسئولين دون جدوى لإنشغال الكثير منهم، مشيرين إلى أنه على مستوى الوزارة لم يصدر أي تصريح رسمي يوضح حقهم القانوني والمالي في ظل هذا الوضع الراهن.

وأوضح موظفو العقود أن وزارة المالية شرعت مؤخراً وبعد عناء طويل بصرف راتب شهرين فقط من مستحقات الموظفين بالضفة (من مستحقات الأشهر التي سبقناهم بتقاضيها والبالغة ثلاثة اشهر) .

واستنكر البيان هذه المماطلة من قبل وزارة المالية في صرف مستحقاتهم وزملائهم بالضفة، لافتين إلى وجود العديد من المصادر المسئولة التي أكدت بأن المشكلة ليست عجزاً مالياً بوزارة المالية ولكن تلك المماطلة تتم وفقا لإعتبارات أخرى.