وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمسية رمضانية في مركز ابو ريا (جمعية أصدقاء المريض) في رام الله

نشر بتاريخ: 04/10/2007 ( آخر تحديث: 04/10/2007 الساعة: 13:50 )
رام الله- معا- قام ليلة أمس الأول طلبة مدرسة الفرندز للبنات في مدينة رام الله بتنظيم أمسية رمضانية في مركز ابو ريا (جمعية أصدقاء المريض) لصالح نزلاء المركز من المعاقين الذين اصيبوا من قبل جيش الاحتلال.

وقام الطلبة بتقديم هدية لنزلاء المركز تعبير عن تضامنهم ووقوفهم إلى جانبهم، وشارك الطلبة معلمات المدرسة، ويأتي هذا النشاط ضمن النشاطات المجتمعية التي تقوم بها مدارس الفرندز وتوليها أهمية خاصة بهدف جعل الطلبة يصبحوا أكثر قربا من مجتمعهم ويكونوا مؤهلين لخدمته والتطوع لصالحه في الأعمال الإنسانية والخيرية والاجتماعية. ويقوم الطلبة في كل عام بنشاطات متنوعة من خلال هذا البرنامج، وبشكل خاص في رمضان حيث يقوم طلبة كل صف بتنظيم زيارة لمركز أو جمعية في مدينتي رام الله والبيرة ويقدموا لهم الهدايا، وعادة ما تكون هذه الزيارات لجمعية أنعاش الأسرة (سكن بنات الشهداء والأسرى)، الاتحاد النسائي (مركز المسنيين) جمعية أصدقاء الكفيفات، مركز ابو ريا لتأهيل المعاقين.

وقام الطلبة بتقديم فقرات فنية غنائية بمرافقة معلماتهن وقاد بتقديم فقرة دبكة شعبية فلسطينية، أدت إلى التفاعل الأيجابي مع نزلاء المركز، الذين عبروا عن شكرهم لطلبة مدرسة الفرندز للبنات على تنظيمهم لهذه الأمسية الرمضانية التي تركت أثرا ايجابيا لديهم.

ورافق الطلبة في الأمسية المعلمات سامية بدران، سامية رفيدي، فاطمة عليان، رولا البرغوثي، سليم الزغير.

وعبر أولياء الأمور عن تقديرهم العالي لدور المدرسة بتنظيم هذا البرنامج الذي يعتبر ذا اثار أيجابية على دور الطلبة ومساهمتهم في المجتمع وتحسسهم لمشاكله وتطلعاته.

من جهة أخرى يستعد طلبة مدرسة الفرندز للبنات للمشاركة في يوم مكافحة الفقر في 24/10/2007، من خلال تقديم فقرات فنية متنوعة موجهة لخدمة أهداف هذا اليوم.