وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكاديمية أطفال بلا حدود تنظم دوري مار فرنسيس السنوي الثامن

نشر بتاريخ: 07/10/2015 ( آخر تحديث: 07/10/2015 الساعة: 16:03 )
أكاديمية أطفال بلا حدود تنظم دوري مار فرنسيس السنوي الثامن
بيت لحم – معا - دائرة الاعلام بالاكاديمية – نظمت اكاديمية اطفال بلا حدود لكرة القدم، النسخة السنوية الثامنة من دوري مار فرنسيس الكروي، بمشاركة أكثر من 100 لاعب من فروعها من فئة مواليد (2004-2002)، بدوريين منفصلين، وبحضور رئيس الاكاديمية، ابراهيم فلتس، والأب جمال دعيبس رئيس المعهد الإكليريكي ، والدكتور سمير حزبون رئيس الغرفة التجارية، وسهيل دعيبس منسق عام الأكاديمية وفؤاد عبد ربه ممثل عن شركة نستله وحشد من أولياء الأمور.

وهنأ الاب فلتس، كل من ساهم بانجاح ذلك الدوري المميز، معتبراً أن ذلك الإنجاز في عامه الثامن على التوالي، والذي ياتي بمناسية عيد القديس، فرنسيس الاسيزي، مؤسس الرهبنة الفرنسيسكانية، التي ينتمي اليها الاب ابراهيم، يؤكد على اهمية الرياضة في حياة اي مجتمع واي فئة سواء كانت دينية او غير ذلك نظرا لقيمتها العالية في نقل ورزع المحبة بين البشر وبناء جسور التواصل مع العالم.

وقال الأب فلتس: إن هذا النشاط يوثق ويرسخ رسالة هذا القديس العظيم، ورسالته النبيلة في تقريب البشر وجمعهم على المحبة والسلام.

وتوقف الأب فلتس عند انشطة أطفال بلا حدود والتي كان اخرها مشاركتها في ارسال مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة الى ايطاليا للقاء قداسة البابا مؤكداَ بأن هذه هي رسالة الأكاديمية التي تبدأ ممن عندهم حاجة خاصة وصولاً عند من لديه موهبة خاصة وفي هذا المجال يظهر عمق وسمو رسالة وأهداف الأكاديمية.

وعرج الأب فلتس على البطولات التي تحققها فرق الأكاديمية في الداخل والخارج موجها شكره الخاص الى الأب جمال دعيبس رئيس المعهد الاكليريكي صاحب الأرض والملعب "رُسل المستقبل" الذي يفتح أبوابه دائماً لإستقبال فرق الاكاديمية .

وشكر كلا من شركة نستله على شراكتها الدائمة مع الاكاديمية، بالاضافة الى الاجهزة الفنية لكافة افرع الاكاديمية، الذين اصروا على الحضور والنجاح في ظروف صعبة.

وتم الاتفاق بالاجتماع الفني الخاص بالمدربين على ان يتم اجراء المباريات لكل فئة عمرية وفق نظام نصف دوري بحيث يلعب بطل و وصيف كل فئة عمرية المباراة النهائية .

وكان فرع بيت ساحور قد توج بدوري مواليد 2004-2005، بعد فوزه على بيت جالا، بركلات الترجيح 03-2) بعد التعادل السلبي في المباراة النهائية.

وشمل الدوري اجراء 6 مباريات قبل المباراة النهائية، حيث خسرت بيت ساحور من فرع بيت لحم/بيت جالا بهدف نظيف، بينما تفوق فرع اريحا على جنين 3-1، فيما حقق بيت ساحور فوزا كبيرا على اريحا بخماسية نظيفة، وحقق فرع بيت لحم/بيت جالا فوزا برباعية نظيفة على جنين، فيما خسر الاخير مباراته الاخرى بربثلاثية نظيفة من بيت ساحور، وحقق فرع اريحا انتصاره الثاني بالبطولة بالفوز على بيتلحم/ بيت جالا بثلاثية نظيفة، وتاهل بيت ساحور الى جانب بيت جالا/بيت لحم، الى المباراة النهائية التي انتهت لصالح بيت ساحور.

بينما نجح فرع بيت لحم/ بيت جالا، من التتويج بدوري الفئة العمرية لمواليد 2002/2003، بعد تغلبه على فرع اريحا بالمباراة النهائية بهدف نظيف.

واجريت 7 مباريات في دوري تلك الفئة، حيث فاز فرع اريحا في ثلاث مباريات امام بيت لحم/بيت جالا، وفرق بيت ساحور، بهدف نظيف في كل مباراة، وامام فرع جنين (4-3)، ليتاهل الى المباراة النهائية ويواجه فرع بيت لحم/ بيت جالا، الذي كان قد تلقى خسارته الاولى من اريحا، وحقق فوزا وحيدا على فريق جنين بخماسية نظيفة، كفل له التاهل الى المباراة النهائية، بالرغم من خسارته الثانية امام بيت ساحور برباعية نظيفة،بينما حقق فرع جنين فوزه بهدف نظيف على بيت ساحور، وحقق بيت جالا بيت لحم، الفوز بالمباراة النهائية بهدف نظيف كفل له التتويج بالبطولة.

وتَوج القائمون على البطولة الفائزين بالدوريين المنفصلين، وجائزة افضل لاعب، وافضل حارس، وهداف الدوري.

وجاءت الجوائز كالاتي:

الفئة العمرية لمواليد 2004- 2005

افضل حارس : من فرع اريحا : محمد المغربي

هداف الدورى: من فرع بيت لحم/ بيت جالا: يوسف البعبيش

افضللاعب: من فرع بيت ساحور : الياس الهواش

الفئة العمرية لمواليد 2002- 2003

افضل حارس : من فرع جنين:علي محمد ضراغمة

هداف الدورى: من فرع بيت لحم/ بيت جالا: سمير مسلم

افضل لاعب: من فرع بيت ساحور : ايهاب الياسيني

ومن الجدير بالذكر بأن هذا الدوري هو الثامن على التوالي وسيتم من خلاله اختيار المواهب والفرق الخاصة بالمعسكرات الخارجية في ايطاليا والأردن والداخلية عموما للعام القادم بالاضافة الى دوريات وبطولات قادمة.