وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية والتعليم في الحكومة المقالة تحذر مما اسمته التشويش على العملية التعليمة بالضفة

نشر بتاريخ: 04/10/2007 ( آخر تحديث: 04/10/2007 الساعة: 15:25 )
خانيونس -معا- استنكرت وزارة التربية والتعليم في حكومة المقالة ما أقدمت عليه الأجهزة الأمنية من اختطاف المدرس محمد إسماعيل أبو عرقوب (42 عاماً) أثناء توجهه إلى مدرسة ابن سينافي دورا في مدينة الخليل، موضحة أن ذلك تطور باحتجاز عدد آخر من المدرسين والطلبة الذين خرجوا في مسيرة عفوية منددين بما أقدمت عليه أجهزة الأمن".

وحذرت من "ان عمليات الاعتقال تشويش على العملية التعليمة بالضفة الغربية من خلال مواصلة اختطاف المدرسين والطلبة واقتحام الجامعات ، معتبرة ذلك تجاوز خطير يتكرر بشكل شبه يومي في مدن وقرى الضفة "

وأستهجنت الوزارة سكوت المسئولين بمقر التربية والتعليم برام الله عن مجرد إدانة أو تقديم شكاوي ضد تلك الممارسات التعسفية بحق قطاع التربية والتعليم ورواده، ودعت مؤسسات حقوق الإنسان إلى المبادرة في فضح ما اعتبرتها جرائم بحق التعليم.

ووجهت وزارة التربية والتعليم مناشدة إلى الجهات المعنية من قوى وفصائل ومؤسسات المجتمع المدني بالضفة ، إلى إبداء موقفها والتصدي بحزم لما يتعرض له مدراء المدارس والمعلمين والطلبة وقطاع التعليم بشكل عام من تجاوزات خطيرة أصبحت لا يمكن السكوت عنها.

وجددت الوزارة دعوتها لكافة الأطراف بضرورة تحييد قطاع التربية والتعليم كافة التجاذبات السياسية، وتغليب مصلحة الطلبة في جميع الأحوال.