وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يجتمع مع رئيس البنك الاسلامي للتنمية

نشر بتاريخ: 07/10/2015 ( آخر تحديث: 07/10/2015 الساعة: 20:14 )
الرجوب يجتمع مع رئيس البنك الاسلامي للتنمية
جدة – معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقد اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة اجتماعا مع رئيس البنك الاسلامي للتنمية في جدة، احمد محمد علي المدني، وحضر الاجتماع من المجلس الاعلى، الامين العام، عصام القدومي، ومازن ملوح وعبدالمنعم وهدان، وممثل صندوق الامم المتحدة للسكان في فلسطين "انرز ثومسن" بينما حضر عن البنك الاسلامي نواف عطاونة.
وناقش الطرفان برنامج تمكين الشباب الفلسطيني، والذي يتمحور حول الاستجابة للحاجة الاقتصادية الكبيرة والملحة لقطاع الشباب، ويعالج الشق المتعلق بالفقر والبطالة، ويهدف الى مساعدة الشباب في تأسيس مشاريع صغيرة ودعم مشاريع مبتدئة.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة قوامها المؤسسات الوطنية الرسمية والقطاع الخاص والبنك الاسلامي، باشراف المجلس الاعلى للشباب، باعتباره المظلة الرسمية، التي يتفيأ ظلالها قطاع الشباب داخل الوطن وفي الشتات.
وثمن اللواء جبريل الرجوب الجهود التي يبذلها البنك الاسلامي من اجل مساعدة الشعب الفلسطيني عامة، وقطاع الشباب على وجه الخصوص، وتطرق الى مخاطر الانقسام السياسي والجغرافي على قطاع الشباب، وحمل الاحتلال المسؤولية في ذلك.
وركز على عدة نقاط وكان ابرزها: ان رئاسة المجلس الاعلى للشباب والرياضة تؤدي رسالة وطنية فلسطينية خالصة، وان الخدمات التي تقدمها عادة ما تكون موجهة للشباب الفلسطيني ككل من دون تمييز.

وتطرق الرجوب الى الصعوبات والمعقيات التي تواجه الشباب في ظل الاحتلال، وانعكاسات ذلك، بالسلب، خصوصا لجهة ازدياد نسب البطالة والغلاء المعيشي.
وشدد الرجوب على ضرورة التركيز على القدس وغزة ولبنان وسورية والضفة الغربية في الجانب المتعلق بتشييد المنشآت والمؤسسات الشبابية، من خلال مؤسسات الـ un باعتبارها المظلة الدولية.
وعبر رئيس البنك الاسلامي للتنمية عن اعتزازه بالتعاون مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، ورحب بالشراكة الفاعلة معه، خصوصاً وان من اهم اهداف البنك تمكين الشعب الفلسطيني، اقتصاديا، وايجاد مشاريع مناسبة للشباب.