وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتقادات من اليمين وترحيب من المعارضة لمنع الوزراء الوصول الى الأقصى

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 13:00 )
انتقادات من اليمين وترحيب من المعارضة لمنع الوزراء الوصول الى الأقصى
بيت لحم- معا- وجه وزراء اليمين الاسرائيلي انتقادات واسعة لقرار نتنياهو بمنع وصول وزراء الحكومة واعضاء الكنيست الى المسجد الأقصى ، في الوقت الذي رحب أعضاء كنيست من المعارضة بهذه الخطوة معتبرين بأنها جاءت متأخرة.

وزير الزراعة اوري ارائيل اعتبر هذا القرار غير مقبول وليس عمليا، وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الخميس ، مشيرا أنه ليس لديه علم بمثل هذا القرار ومع ذلك فإنه من غير المقبول منع اليهودي من الوصول الى المسجد الاقصى فكيف يتم منع عضو الكنيست او الوزير.

وصدرت العديد من التصريحات من قبل اعضاء كنيست من اليمين الاسرائيلي ضد قرار نتنياهو وطالبوه بمنع اعضاء الكنيست العرب ، وهذا ما دفع نتنياهو للتوضيح بأن القرار يشمل كافة اعضاء الكنيست بما فيهم العرب ، حيث صدرت تصريحات من أعضاء الكنيست العرب "باسل غطاس ، ايمن عودة ، احمد الطيبي ، جمال زحالقة" برفض القرار ، مؤكدين بأن نتنياهو لا يقرر لهم متى يزورون المسجد الاقصى.

وفي الجانب الأخر فقد اعتبر زعيم المعارضة هيرتصوغ هذا القرار بالصائب مع انه جاء متأخرا ، حيث شكلت زيارات وزراء حكومة نتنياهو واعضاء الكنيست من اليمين تدهور في الأوضاع المنية في القدس، وكانت سببا لاندلاع المواجهات ، كذلك الحال قالت عضة الكنيست تسيفي ليفني بأن هذا القرار صائب ويساهم في تهدئة الاوضاع.