وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الزراعية تطلق حملة تطوعية لقطف ثمار الزيتون في الضفة

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 15:11 )
الإغاثة الزراعية تطلق حملة تطوعية لقطف ثمار الزيتون في الضفة
رام الله- معا- بدأت جمعية التنمية الزراعية - الإغاثة الزراعية - الحملة الشعبية ( أحنا معكم ) لمساعدة المزارعين في جني ثمار الزيتون من خلال مشاركة مئات المتطوعين الفلسطينيين وفلسطيني الداخل بالإضافة للمتطوعين الأجانب من أصدقاء الشعب الفلسطيني والمتضامنين مع القضية الفلسطينية.

واستهدفت الحملة  عشرات المواقع في الضفة الغربية من المناطق التي يتكرر فيها الاعتداءات الإسرائيلية وقطعان المستوطنين بشكل مستمر . ردا" على الاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين ضد مزارعينا الصامدين في أراضيهم والتي تتزايد بشكل كبير أثناء موسم قطف ثمار الزيتون في الأراضي الفلسطينية في كافة أرياف المحافظات وحرمانهم من الوصول لأراضيهم سواء إثناء موسم جني ثمار الزيتون أو موسم الحراثه والتقليم.

وأكد منجد أبو جيش مدير دائرة الضغط والمناصرة في الإغاثة الزراعية، أن هذه الحملة جزء من برنامج تعمل علية الإغاثة الزراعية بشكل سنوي يهدف إلى تعزيز صمود المزارعين، خاصة في المناطق المهددة بالمصادرة والقريبة من الجدار والمستوطنات والطرق الالتفافية المعرضة للاعتداءات على المزارعين فيها بشكل دوري.


وأضاف أبو جيش أن الإغاثة الزراعية انتهت من الاستعداد للبدء بالحملة من خلال حشد كبير من المتطوعين من الجامعات الفلسطينية والتنسيق والترتيب مع المتضامنين أصدقاء القضية الفلسطينية .

وفي سياق متصل أوضح منسق العمل الجماهيري في الإغاثة الزراعية أسد الكردي، أن أبواب مكاتب فروع الإغاثة الزراعية في كافة المحافظات جاهزة لاستقبال مزيد من المتطوعين من اجل المشاركة بالحملة، علما " أن الحملة منفتحة على جميع المؤسسات والجامعات والجمعيات والأفراد الجماهيرية من اجل تنسيق الجهود للوقوف جبنا تجاه المزارعين في ظل الظروف التي يتعرضون لها والتي أصبحت يومية بشكل دوري في موسم جني ثمار الزيتون.

 ودعا الكردي الشعب الفلسطيني في مختلف المواقع والبلدات للتنسيق معا من اجل المساعدة والوقوف إلى جانب المزارعين خلال موسم قطف ثمار الزيتون والتي ستبدأ من تاريخ : 11 -10 -2015 وتسمر لغاية 01-11-2015 .