وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية الصيدلة تخرج الفوج التاسع عشر من طلبتها

نشر بتاريخ: 11/10/2015 ( آخر تحديث: 11/10/2015 الساعة: 14:08 )
غزة- معا - احتفلت جامعة الأزهر-غزة بتخريج الفوج التاسع عشر من طلبة كلية الصيدلة وذلك في منتجع بلو بيتش السياحي بحضور الدكتور عبد الرحمن حمد رئيس مجلس الأمناء و أعضاء مجلس الأمناء و الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة و أعضاء مجلس الجامعة، الدكتور كنعان الوحيدي عميد كلية الصيدلة و أعضاء هيئتها التدريسية، ورئيس و اعضاء الاتحاد الفلسطيني لطلاب الصيدلة بجامعة الأزهر-غزة.

وبدأ الحفل بدخول موكب الخريجين المكون من 15 طالباً و 85 طالبة، أعقب ذلك آيات عطرة من القرآن الكريم رتلها مقرء الجامعة الأستاذ ابراهيم أبو جلمبو، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وفي كلمة مجلس أمناء الجامعة أكد الدكتور أحمد اليازجي عضو مجلس الامناء على دور الجامعة الريادي في رفد المجتمع الفلسطيني بأفضل وأكفأ والخريجين، مهنئا الخريجين وأولياء أمورهم بتخرجهم بعد سنوات التعب و الاجتهاد متمنياً لهم حياة عملية مليئة بالعطاء على اعتبار أنهم عماد المستقبل و لبنات الدولة الفلسطينية القادمة، مؤكداً على دور مجلس أمناء الجامعة الساعي لتطوير الجامعة و الارتقاء بها نحو المزيد من الريادة و التميز .

من جانبه تحدث الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا في كلمة رئاسة الجامعة عن المشاريع التطويرية للجامعة و انتهاء المرحلة الأولى من بناء الحرم الجامعي الجديد و الشروع في المرحلة الثانية لبناء مبنى الاحتفالات ومبنى كلية الآداب و العلوم والإنسانية، معرجاً على الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني من حصار و اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى وما يفعله المستوطنون من قتل وترهيب بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً التفاف و تأييد الجامعة لمواقف فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن الرامية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

وهنأ أ.د الفرا الطلبة الخريجين وذويهم و عائلاتهم بهذا العرس الفلسطيني الذي يزف للوطن خيرة الصيادلة القادرين على تطوير مجال اختصاصهم وإفادة المجتمع بعلمهم.

في كلمته عبر د.الوحيدي عن فخره بخريجي كلية الصيدلة والمتميزين وكيف أن السعادة تغمره لمشاركته فرحتهم وهم يحملون شهادة التخرج بيد، ويؤدون القسم باليد الأخرى متحدين كل الصعاب وعلى جباههم النيرة آيات الفخر و الاعتزاز بأنهم انضموا إلى ركب الصيادلة الفلسطينية و الذين آلوا على أنفسهم إلا أن يتركوا بصمات ناصعة في سجل الوطنية و الوفاء و الانتماء و التميز .

ونيابة عن الخريجين تحدثت الطالبة سمر شلدان الأولى على الدفعة، عن رحلة التعليم الممتعة في كنف جامعة الأزهر-غزة، وتقدمت بالشكر و الامتنان للجامعة ومجلس أمنائها و إدارتها وعمادة الكلية و أعضاء هيئتها التدريسية والإدارية لجهودهم المتواصلة لتطوير الكلية و تقديم الأفضل لطلبتها، مشيدة بالمستوى العلمي الرفيع و المميز لكلية الصيدلة و خريجيها منذ تأسيسها .

وألقى كلمة الاتحاد الفلسطيني لطلاب الصيدلة بجامعة الأزهر-غزة الطالب محمد مقداد، مباركاً تخريج هذا الفوج الجديد من طلبة الصيدلة، معرجاً على دور الاتحاد في تنظيم العديد من الفعاليات و الأنشطة التي تهدف إلى الارتقاء بطلبة الكلية، والتشبيك مع المجتمع الخارجي ، موجهاً التهاني للخريجين و اولياء أمورهم. 

وتحدث الدكتور جمال الصوراني ممثل شركة دار الشفاء الراعي لحفل التخريج، حول تميز كلية الصيدلة سيما وأنه أحد خريجيها، وعن الجودة العالية للعملية التعليمية التدريسية بالكلية و مستوى الخريجين المبهر، واعداً بتواصل الدعم و الرعاية لطلبة وخريجي الكلية .

و تخلل الحفل العديد من الفقرات فنية اشتملت على مقاطع من الفلوكلور الشعبي و التراث الفلسطيني و الدبكة الشعبية، ثم تلا الطلبة قسم الخريجين بقيادة الأستاذ جميل مهنا المحاضر بكلية الصيدلة.

وفي ختام الحفل قام الدكتور عبد الرحمن حمد، و الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا و الدكتور كنعان الوحيدي بتوزيع الشهادات على الخريجين، وشهادات التكريم على أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية.