وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد النقابات العالمي يتضامن مع عمال وشعب فلسطين

نشر بتاريخ: 11/10/2015 ( آخر تحديث: 11/10/2015 الساعة: 16:22 )

القدس -  معا - تلقى الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم بيانا تضامنياً وادانة من الاتحاد العالمي للنقابات W F T U حول ما يدور في الاراضي الفلسطينية المحتلة.


  وجاء في البيان ان اتحاد النقابات العالمي يعرب عن كامل تضامنه ومساندته البعيد الامد مع الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل إقامة وطنه ودولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


 وعبر البيان عن رفضه للاعمال الوحشية البربرية التي يمارسها جيش اسرائيل العنصري والتي تمثلت بأعمال الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين والتي اسفرت عن جرح الالاف من الفلسطينيين واستشهاد العشرات منهم والعمل على هدم البيةت ةتشريد الاهالي والسكان من بيوتهم والتنكيل بالاطفال والشيوخ والنساء.


 وتاتي هذه الاحداث في اطار الجرائم التي ترتكبها الحكومة الإجرامية الإمبريالية إسرائيل . وطالب الاتحاد العالمي للنقابات بإنهاء العدوان الإسرائيلي على فلسطين، وسياسات الاحتلال والحصار والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.


 كما أدان الاتحاد العالمي لنقابات سياسات الصمت وموقف حكومات الدول الامبريالية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، الذين يدعمون بلا خجل الحكومة الإسرائيلية العنصرية والإجراءات الجنائية ضد الشعب الفلسطيني. مؤكدا بان الاتحاد العالمي للقنابات W F T U ومنذ تأسيسه في عام 1945، كان ولا زال باقيا على موقفه ومساندته لحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وذات سيادة ومنذ سنوات عديدة حيث نظمت، المنظمات الدولية وبالتنسيق مع الاتحاد العالمي العديد من الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني واكد البيان في ختامه على ان نصر الشعب الفلسطيني هو حتمي وقريب .


ودعا الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين اليوم في البيان الذي صدر عن الاتحاد جميع الدول في العالم وجميع المنظمات الحقوقية بالوقوف على مسؤولياتهم للدفاع عن الشعب الفلسطيني.


 كما طالب ابراهيم منظمتي العمل العربي والدولية والاتحادات الاقليمية وعلى راسها اتحاد النقابات العالمي بالعمل على دعم عمال وشعب فلسطين ومحاولة الضغط على الدول الامبريالية العالمية بوقف دعمها لاسرائيل . والوقوف الى جانب عمال وشعب فلسطين .


كما تلقى الامين العام حيدر ابراهيم رسالة عاجلة من المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري اكد فيها بأن الاحداث في الاراضي الفلسطينية تنذر بتفاقم الأوضاع في المنطقة برمتها.


وحذر"المطيري"من خطورة ما يتعرض له المسجد الأقصى ومدينة القدس والضفة الغربية من انتهاكات،وتصعيد مستمر في الاعتداءات على أبناء الشعب الفلسطيني بكافة طوائفه من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين. وحرق المنازل والاعتقالات الارهابية وتعتبر مخالفة للعرف الدولي .


وطالب "المطيري" المجتمع الدولي بكافة مكوناته المختصة سرعة إيجاد الحلول المناسبة للتصدى لاستمرارية انتهاك الحقوق والحريات النقابية وحقوق عمال وشعب فلسطين وحمايه سوق العمل الفلسطيني والعمال الفلسطينيين ووضع حد لعنجهية اسرائيل الصريحة في خرقها للمعايير الدولية.


 وفي نهابة الرسالة اكد المدير العام المطيري على دعم منظمة العمل العربية للقضية الفلسطينية وإعتبارها القضية الأولى ،وان "المنظمة" لا تترك محفلا دوليا إلا وتتطرق الى حق شعب فلسطين في تقرير مصيره وكفاحه حتى تتحرر بلاده من الإحتلال وتصبح "فلسطين" دولة حرة ومستقلة وعاصمتها القدس الشريف.