وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الصحية بطولكرم تدعو المواطنين لعدم التجمهر داخل أقسام الطوارى

نشر بتاريخ: 11/10/2015 ( آخر تحديث: 11/10/2015 الساعة: 15:06 )

طولكرم -معا - دعت اللجنة الصحية في محافظة طولكرم المواطنين لعدم التجمهر داخل أقسام الطوارئ في كل من مستشفى الدكتور ثابت ثابت الحكومي ومستشفى الزكاة، مؤكدة أن تجمهر المواطنين والزوار يعيق تقديم العلاج للمصابين مما يشكل خطراً على حياتهم.


وقالت اللجنة خلال لقاء مع محافظ طولكرم عصام أبو بكر بأنها تداعت لمناقشة حالة الطوارئ التي يمر بها الوطن بشكل عام ومحافظة طولكرم على وجه الخصوص والناتجة عن المواجهات والاعتداءات الإسرائيلية بحق شعبنا، مؤكدة ً مناقشة ومتابعة احداث الايام الماضية بالتعاون والتكامل ما بين مقدم الخدمة الصحة وعلى رأسها مستشفى الدكتور ثابت ثابت الحكومي ومستشفى الزكاة والذين تعاملوا مع الجرحى خلال الأيام الماضية.

 
وتابعت اللجنة الصحية :" تم التشديد على تكاملية العمل مع جميع الاطراف ونقاش المعيقات والصعوبات التي تواجه مقدم الخدمة والتي من ضمنها توافد الزوار والمرافقين بكم هائل الى اقسام الطوارئ، ومشكلة حركة السير الخاصة بمستشفى ثابت ثابت حيث تواجه سيارات الاسعاف صعوبة في الوصول والحركة بسبب اغلاق الشارع الخلفي، مع التأكيد على أهمية تواجد عناصر من الأجهزة الامنية في مستشفيات الزكاة والحكومي لضبط الأمن والحركة".


بدوره أثنى المحافظ عصام أبو بكر على دور القطاع الصحي العام والخاص في التعامل مع حالات الجرحى نتيجة المواجهات والاعتداءات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، مثمناً الدور الذي تقوم به اللجنة الصحية في المحافظة، والمتمثل في نقل الجرحى وعلاجهم والتعامل مع أي طارئ، مؤكدين على تأدية واجبهم الوطني والإنساني تجاه أبناء شعبهم".


إلى ذلك أكد مدير صحة طولكرم د. عبد الفتاح الدرك على ان التعاون مطلق ما بين جميع مقدمي الخدمات وان لجنة الطوارئ منعقدة على مدار الساعه، مشيراً إلى افتتاح عيادات فرعية في بعض القرى لتقديم الخدمات للمصابين في حال حدوث ذلك.

 
يشار أن وفد اللجنة الصحية الذي التقى المحافظ أبو بكر ضم كلاً من مدير صحة طولكرم د. عبد الفتاح الدرك، ومدير مستشفى ثابت ثابت الحكومي د. حسام الطنيب، ومدير عام مستشفى الزكاة د. حاتم ملاك، و د. محمد عواده مدير مستشفى الهلال الأحمر.