وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مؤسسات تلفيت يلتقي وزير التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 11/10/2015 ( آخر تحديث: 11/10/2015 الساعة: 17:23 )

نابلس -معا- قام وفد مثل مؤسسات قرية تلفيت اليوم بزيارة وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله والتقي وزير التربية والتعليم د.صبري صيدم وبحث معه العديد من القضايا التي تهم القطاع التربوي والتعليمي في قرية تلفيت.


وتكون الوفد من حاتم مسلم عضو إقليم حركة فتح وحسن فرج القيادي في الحركة إضافة للمهندس خالد بشر رئيس مجلس قروي تلفيت وعلي عواد نائب رئيس المجلس القروي وحامد حج محمد عضو المجلس الشبابي ومنسق برنامج الثقافة والفنون في القرية.


وحضر اللقاء من جانب الوزارة إضافة للدكتور صيدم الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح.


واستهل حاتم مسلم بكلمة الوفد حيث أشاد بجهود الوزير صيدم منذ تسلمه زمام الوزارة وخاصة مواقفه المشرفة أثناء جريمة الحرق التي ارتكبها قطعان المستوطنين في قرية دوما وراح ضحيتها عائلة دوابشة، وأكد أن مؤسسات تلفيت تشكر الوزير على هذه المقابلة التي ما كان لتحدث لولا اهتمامه الشخصي بمشاكل مختلف المواقع الجغرافية التعليمية واهتمامه بها.


وتم النقاش بين الحضور جميعا حول حاجة القرية لمدرسة أساسية وهي حاجة باتت ملحة واستحقاق هام جدا لإنقاذ مسيرة التربية والتعليم في القرية من الضياع والتراجع، وشرح حامد حج محمد رئيس اللجنة التعليمية في القرية الضغوطات الكبيرة على الكوادر التعليمية في مدرستي الذكور والإناث.


وتحدث رئيس المجلس القروي المهندس خالد بشر ونائبه علي عواد عن دور المجلس في تأهيل المدارس الحالية خلال العطلة الصيفية وتوفير المجلس لقطعة أرض لصالح بناء المدرسة الجديدة وقدّم المجلس القروي شرحا تفصيليا للوزير والحضور عن تحركاته بهذه الخصوص وضرورة قيام الوزارة بالموافقة على المدرسة الجديدة.


بدوره أصدر الوزير تعليماته بالبدء بدراسة كافة الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع وكلف مدير عام المتابعة الميدانية بعمل زيارة للقرية والمدارس للاطلاع عن كثب واعدا باتخاذ قرارات لصالح تسهيل هذا الموضوع في أقرب وقت.


وتطرق حسن فرج القيادي في حركة فتح بالحديث عن دور المجتمع ككل في حماية القطاع التربوي والتعليمي والاهتمام بهذا الجانب لأنه الرافعة الأساسية لبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف خلق قيادة الأخ الرئيس، وأشاد فرج بجهود الوزير صيدم ودوره الهام في الرقي بالعملية التعليمية ككل وفق خططه الواضحة وتطبيقه السليم لهذه الرؤى.


وتحدث حامد حج محمد منسق برنامج الثقافة والفنون في تلفيت حول المشاريع الثقافية والفنية في تلفيت وقدم للوزير فكرة عن الموضوع، وشكر كل من دعم هذا البرنامج وخاصة مركز القطان للبحث والتطوير التربوي وجمعية الزيزفونة لتنمية ثقافة الطفل ومؤسسة الرؤية العالمية ومجلس قروي تلفيت، وأكد الأستاذ محمد القبج مدير عام المتابعة الميدانية أنه على اطلاع بهذه الأنشطة والوزارة ترحب فيها، فيما أكد الوزير صيدم أنه بإمكان لجنة الثقافة والفنون في تلفيت تقديم أفكارهم وأعمالهم عن طريق التربية لرعاية الإبداع والمبدعين وتحفيز الطاقات.


وفي نهاية اللقاء قدم الوفد درعا تقديريا للوزير صيدم تعبيرا على امتنانه وشكره لجهوده الطيبة وجهود طاقم الوزارة جميعا.


وفي اتصال مع مراسل معا قال حسن فرج أن هذه الزيارة ناجحة ومثمرة وأن الوزير صيدم وعد بتقديم كل ما في وسعه لخدمة التربية والتعليم ورعاية الإبداع واعدا أيضا بتحقيق ما تصبوا إليه قرية تلفيت من تقدم وازدهار.


وتقدم بالشكر والتقدير لطاقم الوزارة وعلى رأسهم الدكتور صيدم .