وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسرح سنابل يختتم امسيات رمضان بمحافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 05/10/2007 ( آخر تحديث: 05/10/2007 الساعة: 18:34 )
رام الله-معا- اكد محافظ رام الله والبيرة د. سعيد ابو علي على ضرورة تنظيم امسيات رمضان للثقافة والفنون بالمحافظة بشكل سنوي مشيرا الى سعي المحافظة لاشراك عدد من المؤسسات الرسمية والاهلية لتنظيم فعاليات رمضان القادم لتكريس شراكة حقيقة بين مختلف المؤسسات المشاركة .

جاء ذلك خلال تعليق المحافظ على امسية اختتام فعاليات الموسم الاول لمهرجان امسيات رمضان للثقافة والفنون بالمحافظة بموسمها الاول هذا العام والتى احيتها فرقة مسرح سنابل بقيادة الفنانين احمد ابو سلعوم وحسام ابو عيشة في قاعة النادي الارثوذكسي ليلة امس . وقد قدمت الفرقة برنامج متكامل للامسية اشتمل على الموسيقى والغناء والمسرح والفلكلور الرمضاني والكوميديا والحكواتي ، وقد تفاعل الجمهور بشكل كبير مع العرض الذي استمر لساعتين متواصلتين.

واشتمل على بعض المواقف الكوميدية التي يعيشها المواطن الفلسطيني وربط الفنانون بين التطورات السياسية الفلسطينية وشهر رمضان المبارك ومعاناة الشعب الفلسطينية جراء الاحتلال الاسرائيلي وذلك في قالب كوميدي لاقى اعجاب الجمهور .

من جهته عبر الفنان احمد ابو سلعوم عن تقديرة للدور الذي تقوم به محافظة رام الله والبيرة لتنشيط الحياة الثقافية والفنية في المحافظة ، واشار الى عمل مسرح السنابل خلال رمضان المبارك وسلسلة العروض التي يقدمها في مختلف مدن وقرى الضفة الغربية مشيدا بالوقت ذاته بتفاعل الجمور المتنوع الذي تابع العرض.

واشار المحافظ الى ان النجاح الذي حققه المهرجان دفع المحافظة للفكير في تطويره وتوسيع نطاق فعالياته بحيث تقام بعض الفعاليات خارج مركز المحافظة في القرى .

هذا وقد استمرت فعاليات الموسم الاول لامسيات رمضان للثقافة والفنون لمحافظة رام الله والبيرة 2007 على مدار عشرة ايام وتضمنت العروض السته التي قدمت فقرات موسيقية وغنائية وانشاد ديني وفلكلورية وشعر وزجل شعبي ومسرح ودبكة شعبية كما تم تكريم بعض المبدعين في الحقل الثقافي والفني ونظمت العروض في اجواء رمضانية ، حيث قدمت الحلويات والمشروبات الرمضانية على هامش بعض العروض ، ونوه المحافظة الى تطوير التجربة وتكريسها العام القادم بالتعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات في اطار ما يدعو اليه الشهر الفضيل من تسامح ووحدة وتكاتف بجو روحاني وتراثي مع الحفاظ على القيم والعادات التي يكرسها ويحض عليها الشهر الفضيل .