وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تتقدم، رسميا، بطلب عضوية في المنظمة العالمية الكشفية

نشر بتاريخ: 12/10/2015 ( آخر تحديث: 12/10/2015 الساعة: 16:10 )
فلسطين تتقدم، رسميا، بطلب عضوية في المنظمة العالمية الكشفية
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: تترقب قيادة الحركة الكشفية الفلسطينية اعتمادها كعضو كامل في المنظمة الدولية للكشافة العالمية، من خلال التصويت الالكتروني، الذي سبق وبادرت اليه المنظمة العالمية الكشفية، ومن المقرر ان تظهر نتائجه في بحر الأسبوعين المقبلين.
وكانت فلسطين تقدمت بطلب انتساب للمنظمة العالمية للكشافة عن طريق امين عام الكشافة العربية، الدكتور عاطف عبدالمجيد، بناءً على توجيهات اللواء جبريل الرجوب، وبتفويض خطي من امين المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عصام القدومي.

وتم قبول الطلب، على ان يتم تمريره، الكترونيا، تمهيداً للتصويت عليه من قبل 162 دولة، وفي حال حظي بالموافقة الكاملة، فان ذلك يُعد إنجازا مهما لقيادة الحركة الكشفية الفلسطينية، بشكل عام، وقيادة الحركتين: الشبابية والرياضية، وفي حال عدم الموافقة، برفض ثمانية أعضاء، فان طلب فلسطين لن يسقط، بل سيتجدد عرضه بشكل اتوماتيكي على كونغرس المنظمة العالمية الكشفية، المقرر انعقاده في أذربيجان العام 2017.

وتعود الدعوة لتأسيس الكشافة في فلسطين إلى أواخر العهد العثماني، وتحديدا العام 1912، وكانت الكشافة، وقتئذ، أشبه بالجيش النظامي وكانت تعنى بتدريب الشباب كرديف للجيوش عند اللزوم.

وأنشأت أول فرقة كشفية في فلسطين في مدرسة سان جورج في القدس العام 1912، وفي العام 1913م تأسست ثاني فرقة في حيفا وحملت اسم فرقة القديس "لوك".