وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناشطون في 3 قوى يسارية ينظمون يوم عمل تطوعي لقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 15/10/2015 ( آخر تحديث: 15/10/2015 الساعة: 21:59 )
رام الله -معا - تأكيدا على تنوع أشكال المقاومة الشعبية، ودعما للمزارعين وتعزيزا لصمودهم خصوصا في المناطق التي يتهددها الاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري، نظم ناشطون شباب في ثلاث قوى يسارية يوم عمل تطوعي في بلدة بيت فوريك بمحافظة نابلس خصص لمساعدة مزارعي البلدة في قطاف زيتونهم.

ونظم يوم العمل التطوعي بعنوان "نحن معكم" وشارك فيه أعضاء وناشطون في كل من: اتحاد شباب الاستقلال، الذراع الشبابي لـ الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، وشبيبة حزب الشعب الفلسطيني، واتحاد الشباب الديمقراطي "أشد" التابع للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وجرى يوم العمل التطوعي بالتعاون مع بلدية بيت فوريك ممثلة بالحاج عارف حنني رئيس البلدية ومشاركته، ومجلس قروي بيت دجن ممثلا بالرفيق نصر أبو جيش رئيس المجلس القروي، وعضو المكتب السياسي لحزب الشعب ومشاركته.

وأكد صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة لـ "فدا"، والذي حضر خصيصا للمشاركة بيوم العمل التطوعي هذا، على أن هذا النشاط ليس الأول من نوعه بل سبقه نشاط مماثل في قرية دير استيا بسلفيت، وسيتلوه سلسلة من فعاليات العمل التطوعي المماثلة دعما للمزارعين في موسم قطاف الزيتون الذي يصادف في هذه الأيام.

وشدد رأفت على أن العمل الاجتماعي والتطوعي والتعاوني لا ينفصل البتة عن النضال الوطني في الميدان في مقارعة قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه، بل إن هذه النشاطات تتكامل جميعا وتعزز روح التعاون والتضامن في أوساط المجتمع الفلسطيني، وتشعر بالخصوص المواطنين في المناطق المهددة بالاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري بأنهم ليسوا وحيدين وتشد من أزرهم وتعزز صمودهم في أراضيهم.

هذا وحل المشاركون في يوم العمل التطوعي ضيوفا على قيادة حزب "فدا" في بلدة بيت فوريك وعلى رأسهم الرفيق أمجد حنني أمين السر، كما شارك في يوم العمل التطوعي الرفيقان علي هليل وربى هلال عضوا المكتب السياسي في "فدا" مؤكدين الاستمرار في هذه الفعاليات التعاونية بالشراكة بين فدا والرفاق في حزب الشعب والجبهة الديمقراطية.