وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى المثقفين ينفذ دورة إعداد مدربين في مجال الكورال والموسيقى

نشر بتاريخ: 17/10/2015 ( آخر تحديث: 17/10/2015 الساعة: 12:44 )

قلقيلية -معا- نفذت جمعية منتدى المثقفين دورة تدريبية متقدمة في إعداد مدربين في مجال الكورال "الغناء الجماعي" (TOT) وذلك ضمن مشروع "مدرسة الكورال والموسيقى"، والذي تنفذه الجمعية بدعم من المركز الدنمركي للثقافة والتنمية CKU ، وذلك بمشاركة مجموعة من المتدربين الفلسطينيين من محافظة قلقيلية وبالتعاون مع طاقم تدريبي متخصص في الكورال وإنشاء الجوقات الغنائية.


خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين الخيرية في قلقيلية اشار الى أن الدورة التدريبية تهدف إلى إكساب المتدربين مهارات فنية متقدمة في تشكيل الجوقات الغنائية من اجل إعدادهم ليكونوا مدربين مستقبليين قادرين على إنشاء وتكوين فرق كورال للأطفال في محافظة قلقيلية والعمل على صقل شخصيات الأطفال وتنمية إبداعاتهم من خلال فرق الكورال، واستثمار الفن كرافعة لرفع الذائقة الأدبية والفنية لدى الأطفال على وجه الخصوص وفي المجتمع بشكل عام.


واضاف بأنه سيتم أيضا من خلال المشروع استثمار مخرجات الدورة في تنفيذ تدريب لمجموعات أطفال على أداء أغاني جماعية من التراث الوطني الفلسطيني، وسيتم تنظيم عرض لتلك الفقرات بمشاركة أولياء أمور الأطفال والمؤسسات الرسمية والأهلية التي تعنى بالمشهد الثقافي في محافظة قلقيلية.


 أحمد نصّار المشارك في الدورة التدريبية، أضاف بان الدورة اضافت له مهارات متقدمة خاصة في مجال التدريب على موضوع تشكيل فرق الكورال، وكذلك اساسيات ربط الموسيقى بالكورال، اضافة الى معرفة بعلم الصوتيات ومخارج الحروف، مبينا اهمية الدورة في ربط المادة النظرية بالواقع العملي.


المتدربة مها جبر أوضحت بأن الدورة التدريبية كانت مفيدة جدا بالنسبة لها ولباقي المتدربين والمتدربات، حيث اكتسبت خبرات متقدمة في تدريب الكورال، والتعامل مع الأطفال في الجوقات الغنائية، وشكرت طاقم التدريب والإشراف على الدورة إضافة إلى شكر المركز الدنمركي للثقافة والتنمية CKU على دعم المشروع .


من جانبه اشار مقبل عوّاد من فريق التدريب المشرف على البرنامج التدريبي الى ان الدورة، تتضمن اكساب المشاركين مهارات وخبرات متقدمة في مجال تشكيل فرق الكورال، وكذلك على الايقاع الموسيقي، مسيرا الى استمرار الدورة التدريبية لتغطي 40 ساعة تدريبية عملية، وتتركز مخرجاتها بإعداد وتأهيل مدربين في مجال الكورال والموسيقى لتدريب الاطفال،، وتشكيل فرقة كورال هي الاولى في محافظة قلقيلية.