وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية يطا تطلق الحملة الوطنية لقطف الزيتون من قرية سوسيا

نشر بتاريخ: 17/10/2015 ( آخر تحديث: 17/10/2015 الساعة: 19:50 )
بلدية يطا تطلق الحملة الوطنية لقطف الزيتون من قرية سوسيا
الخليل - معا - أطلقت بلدية يطا اليوم السبت الحملة الوطنية لقطف ثمار الزيتون للموسم الثاني على التوالي من قرية سوسيا بالتعاون مع جمعية التضامن الفرنسية مع الشعب الفلسطيني.

حيث توجهت طواقم البلدية صباح اليوم الى احدى الحقول القريبة من مستوطنة سوسيا بعد احضار فريق من المتطوعين الاجانب الوافدين لجمعية التضامن الفرنسية وقاموا بقطف ثمار الزيتون العائد لآل النواجعة .

وصرح رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة في هذا الاطار ان بلدية يطا التي اختيرت كمنسق عام للحملة الوطنية لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون في الاراضي المحاذية للمستوطنات والجدار قد انتهجت هذا العمل التطوعي كتقليد سنوي وواجب لتقديم العون والمساعدة للمزارعين الذين لا يستطيعون الوصول لأراضيهم المهددة بالمصادرة او الاغلاق الذي يفرضه قطعان المستوطنين على أبناء شعبنا في الريف والأراضي الحدودية.

وأن البلدية على اكمل الاستعداد بالتعاون مع محافظة الخليل وباقي الجهات المعنية الشريكة بالحملة من مجالس قروية وأغاثة زراعية ومديريات الزراعة الاربعة في المحافظة والمؤسسات الدولية وحقوق الانسان والصليب الاحمر والتنسيق المدني لتقديم كل الدعم والمساعدة في هذا الاطار.