وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشييع جثمان القائد الرياضي" ابو تاية "

نشر بتاريخ: 17/10/2015 ( آخر تحديث: 17/10/2015 الساعة: 20:20 )
تشييع جثمان القائد الرياضي" ابو تاية "

غزة- معا - دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية :قدم المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والاتحادات الرياضية في محافظات الجنوب، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية ظهر السبت واجب العزاء لنائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ابراهيم ابو سليم ولعائلته الكريمة بوفاة صهره وابنهم الدكتور المرحوم بأذن الله" انور يوسف ابو سليم" في مدينة دير البلح جنوب قطاع غزة


وتقدم وفود المعزين د.اسعد المجدلاوي نائب رئيس المكتب التنفيذي للجنة، واعضائه عبد السلام هنية وعصام قشطة، والامين العام المساعد للجنة محمد العمصي، ووليد ايوب رئيس المجلس الاولمبي الفلسطيني، واعضاء اتحاد كرة القدم، ورؤساء اللجان والاتحادات الرياضية الاخرى، وعدد من رؤساء الاندية الرياضية من مختلف محافظات غزة ، وممثلي وسائل الاعلام الرياضية المختلفة.

ونقل د. المجدلاوي تعازي اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومواساته لعائلة ابو سليم ولنائبه ابراهيم ابو سليم "ابو مراد" في مصابهم الجلل؛ راجيا المولى عز وجل ان يتغمده برحمته ويدخله فسيج جنانه.

كما شارك نائب رئيس اللجنة وأعضاء المكتب التنفيذي بصحبة المئات الشخصيات والكوادر الرياضية في تشييع جثمان القائد الوطني الرياضي الكبير المرحوم شحدة ابو تاية في مقبرة حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة والصلاة على روحه الطاهرة، الذي وافته المنية مساء الجمعة16/10 بعد صراع طويل مع المرض استمر أكثر من 9 سنوات.

واثنى د. المجدلاوي على المرحوم ابو تاية وتاريخه المشرف ومسيرته ومناقبه الكريمة باعتباره أحد ابرز الرياضيين في مسيرة الحركة الرياضية والكرة الفلسطينية منذ الستينيات من القرن المنصرم ،ودوره القيادي في العمل الوطني والرياضي، وخلال مسيرته مع نادي خدمات الشاطئ وفي عمله مع رابطة الأندية الرياضية بغزة، وكان من أوائل من عملوا في نادي العودة ونادي الموظفين العرب من العام 1978م – 1981.وعمله سكرتيرا للكرة الطائرة من عام 1978 – 1980م، وسكرتيرا للجنة المسابقات لكرة القدم من العام 1982 حتى العام 1996م، ورئيسا لاتحاد كرة القدم بغزة من العام 1995م – 1998م، وعضوا باتحاد كرة القدم ورئيسا للجنة المسابقات، وعمل عضوا في لجنة الحكام المركزية بقطاع غزة منذ العام 1973م.

كما قاد المرحوم العديد من الدورات و الورش الرياضية في بيت ساحور من العام 1972م – 1978م، وكان له نشاط مميز في نشاطات الفتيان والطلائع في مراكز الخدمات بالاشتراك مع جمعية الشبان المسحية ووكالة الغوث، وساهم في تشكيل لجان العمل التطوعي بالضفة الفلسطينية وقطاع غزة، وعمل مستشارا للجنة الفنية للاتحاد العربي لكرة القدم، كما ترأس العديد من وفود الشباب في بطولة كأس النرويج للشباب.