وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماد: نسعى الى زوال سجون الاحتلال بعد تحرير الاسرى

نشر بتاريخ: 19/10/2015 ( آخر تحديث: 19/10/2015 الساعة: 17:10 )
غزة- معا - قال فتحي حماد عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الاثنين إن حركته تسعى إلى زوال سجون الاحتلال بعد تحرير جميع الأسرى وليس فقط تبيض السجون كما ينادي البعض.

وأضاف حماد في كلمة له خلال مهرجان "الذكرى الرابعة لصفقة وفاء الأحرار" "أن صفقة وفاء الأحرار رسخت روح الجهاد والثبات في المقاومة، وأن نجاحها جاء بعد مفاوضات استمرت لخمس سنوات دون تنازل عن الشروط، بل حققت كل مطالب المفاوض الفلسطيني".

وبيّن أن الصفقة أدخلت الفرحة على بيت كل فلسطيني وكل مسلم حر، مشيرا الى أن الفلسطينيين استخلصوا الدروس والعبر من الصفقة، أهمها ملء الإرادة الفلسطينية وفرض الشروط.

وأكد حماد على أن الاحتلال إلى زوال، متوقعاً استمرار الانتفاضة حتى تحرير الأقصى والقدس وفلسطين، ودعا إلى ابتكار طرق جديدة لمواجهة الاحتلال وانتهاكاته بحق الفلسطينيين في القدس والضفة.

وطالب عضو المكتب السياسي للحركة بضرورة وقوف كل الفلسطينيين على قلب رجل واحد لمواجهة الاحتلال والانتصار عليه، موجهاً التحية إلى شهداء الضفة وغزة الذين يضحون بأرواحهم من أجل الوطن.

يُذكر أن فصائل المقاومة أبرمت صفقة تبادل حررت بموجبها 1027 أسيراً فلسطينياً من ذوي الأحكام العالية مقابل الجندي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط.