وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البر: غلاء الخبز يحدث بمبررات واهية وغير مقنعة...مستنكرا عدم دعم الحكومة للمواد الأساسية.. والمواطن ضحية

نشر بتاريخ: 06/10/2007 ( آخر تحديث: 06/10/2007 الساعة: 22:27 )
نابلس- سلفيت- معا- استنكر أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت محمود البر، قيام السلطة الفلسطينية بالسكوت عن غلاء الخبز تحت مبررات وصفها بالواهية والغير مقنعة.

واشار البر باصبع الاتهام في بيان له وصل" معا" نسخة عنه، "بان الذي يقف خلف هذا الارتفاع، هم بعض المستفيدين والمتنفذين، ولارتباط ذلك الارتفاع بمصالح شخصية على حساب الشعب، مستغربا عدم تحرك السلطة الفاعل لوضع حد لمثل هذا الغلاء المستمر واليومي، ورفضها دعم المواد الاساسيه كالطحين والزيت والحليب للتخفيف عن كاهل المواطنين، بدل من ان تصرف الملايين على سيارات الوزراء وهواتف المسئولين في إهدار واضح للمال العام" كما ورد في البيان حرفيا.

واستنكر أمين سر الاتحاد، "القرار الذي اتخذه أصحاب المخابز، بالاتفاق مع مكتب محافظ سلفيت، برفع أسعار الخبز لـ 4 شواقل، معتبرا استمرار مثل هذه القرارات بدعم التجار على حساب قوت العمال والفقراء، إنما يزيد من الأعباء المستمرة على كاهلهم، مع استمرار الحملة التي وصفها بالشرسة، والتي ينتهجها الاحتلال ضد العمال بشكل خاص، والشعب بشكل عام".

وقال البر: "إن الاتحاد العام، يدعو كافة القوى الوطنية الفلسطينية، والمؤسسات الأهلية، للعمل الفوري لوضع آليات لمواجهة ووقف هذا التجاهل الحكومي، لما يجري، ووقف هذا الاستغلال الذي يستهدف المواطن بالدرجة الاولى، ووضع آليات عمل للرقابة على الأسعار، وفضح كل التجار الذين يستغلون الشعب في هذه الظروف العصيبة" على حد تعبيره.

وأضاف البر، "أن الاتحاد، سيبدأ فورا بالعمل مع باقي المؤسسات والقوى الوطنية والكتل النقابية، لمواجهة هذا الأمر، داعيا الحكومة الفلسطينية إلى الانتباه، لأن الشعب الفلسطيني لن يبقى ساكتا وصامتا على مثل هذا الارتفاع المستمر، مشيرا الى ان الحكومة رفضت حتى ألان، وعلى الأقل، ربط رواتب الموظفين بجدول غلاء المعيشة".

واوضح انه وبعد هذا الارتفاع، "ستحصل كارثة، وستزداد نسبة الفقر، حيث بلغت 55% ونسبة البطاله48%، خاصة في ظل عدم قدرة هذه الحكومة، على توفير وخلق فرص عمل جديدة، ومحاولة إسكات الشعب بفتات المساعدات الآنسانية" حسب البيان.