وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تعقد اجتماعا لمديري المدارس الحكومية والخاصة

نشر بتاريخ: 20/10/2015 ( آخر تحديث: 20/10/2015 الساعة: 16:05 )
بيت لحم - معا - عقدت تربية بيت لحم اجتماعا استهدف مديري المدارس الحكومية و الخاصة بحضور مديرة تربية بيت لحم نسرين عمرو والنائبين الفني والاداري ورؤساء الاقسام والمشرفين وعدد من موظفي المديرية وعاصم زبون امين سر اتحاد المعلمين، كما حضر الاجتماع كل من رائد حامد من هيئة تطوير مهنة التعليم ولينا قاسم منسقة برنامج الهام فلسطين في مؤسسة التربية العالمية.

وتمحورت مواضيع الاجتماع حول العديد من القضايا التربوية منها تكريم المدارس الفائزة في جائزة المدرسة الدولية وقراءة نتائج اختبارات الشهرين مع مجالس التعليم المجتمعية ورقمنة التعليم وبرنامج الخوارزمي الصغير لحساب الذكاء العقلي والتنمية ومعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا ومبادرة الهام فلسطين.


وحثت مديرة التربية والتعليم في كلمتها كافة المدارس المشاركة في المشاريع والمبادرات التربوية كما شددت على ان أي اضراب واي تعليق للدوام لن يشمل المدارس وناقشت مع الحضور آلية الاعتراض على تنفيذ قرار النقل، كما ثمن النائب الفني صالح بلو المشاركات المتميزة في العام السابق لمديري المدارس آملا المشاركة بمستويات اكبر في العام الدراسي الحالي.

 واكد النائب الاداري أ.بسام جبر على ان المديرية تتابع وتتواصل مع المدارس بشكل دائم خاصة في ظل المستجدات والوضع الراهن.

بدوره، استعرضت مشرفة اللغة الانجليزية رولا خليل محاور البرنامج الوطني لرقمنة التعليم وآلية اعداد وحدات تعليمية محوسبة وناقشت خطة وزارة التربية والتعليم الخاصة بتدريب المعلمين ومديري المدارس لبناء وحدات تعليمية وتوظيف البرامج التكنولوجية.

 كما استعرضت مشرفة اللغة الانجليزية فاتن الشاعر آلية وشروط التقديم لجائزة المدرسة الدولية وتم تكريم مدرسة بنات تل الربيع الاساسية وبنات الناصرة الاساسية لفوزهما في الجائزة.

 واوضح المشرف التربوي رائد احمد ومنسق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا مجالات التقدم للمعرض وشروط الالتحاق مؤكدا ان آلية التحكيم تجري وفق معايير دولية وشروط واضحة.

واوضحت دينا قاسم منسقة برنامج الهام فلسطين في مؤسسة التربية العالمية ملف الانجاز للحضور كما ثمن رائد احمد المبادرات التربوية الملهمة في تربية بيت لحم وقدمت المشرفة التربوية خلود حماد شرحا مفصلا عن التعريف بمبادرة الهام فلسطين وشروط الترشح للمبادرة.