وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ليلى : حصار احياء القدس استكمال لسياسات الفصل العنصري

نشر بتاريخ: 20/10/2015 ( آخر تحديث: 20/10/2015 الساعة: 19:47 )

رام الله -  معا -  قال النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين سياسات الفصل العنصرية التي تتبعها سلطات الاحتلال في القدس المحتلة تهدف بشكل اساسي لإفراغ المدينة المقدسة من سكانها اصحاب الارض لصالح المستوطنين المتطرفين .

وأضاف النائب أبو ليلى " ان الجدران العنصرية والتي تقيهما قوات الاحتلال لتطويق الاحياء العربية الفلسطينية في القدس المحتلة وعمليات فصلها عن بعضها البعض ياتي في سياق سياسات التميز العنصري الهادفة الى ضرب الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة ، وامتداد لسياسات الاحتلال التي يتبعها في القدس لتفريغها من محتواها الفلسطيني.

تابع النائب ابو ليلى " الاحتلال يرد اذلال المواطنين المقدسيين ومراقبة تحركاتهم بهدف سحب هوياتهم استمرارا في عزل المدينة المقدسة عن محيطها وإقصاء المزيد من سكان القدس وطردهم إلى خارج حدودها من خلال فرض مزيدا من التضيقات على ابناء شعبنا في المدينة المحتلة، وذلك استكمالا لخطة إسرائيلية كبيرة بتهويد المدينة المقدسة وصبغها بالطابع اليهودي.

وأشار النائب ابو ليلى الى ان حكومة الاحتلال تشن حربا مفتوحة على كل مكونات مدينة القدس المحتلة وتعمل بشكل حثيث لفرض واقع جديد في مدينة القدس المحتلة ، من خلال عمليات التهويد التي تقوم بها ، وكذلك الاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس ومحاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الاقصى المبارك ، وكذلك من خلال ما تقوم به من عمليات ترحيل تستهدف ابناء المدينة المقدسة .

ودعا النائب ابو ليلى المقدسيين الى التثبت بأرضهم لتفويت الفرصة على سلطات الاحتلال التي تسعى لترحيلهم من مدينة القدس المحتلة لتلبيه مطامعها الاستيطانية، مؤكدا على ضرورة دعم صمودهم وتوفير مقومات الصمود لهم.