وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تعقد إجتماعاً لمديري/ات المدارس ضمن خطة قسم الإشراف

نشر بتاريخ: 21/10/2015 ( آخر تحديث: 21/10/2015 الساعة: 16:32 )
تربية بيت لحم تعقد إجتماعاً لمديري/ات المدارس ضمن خطة قسم الإشراف

بيت لحم - معا : تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في محافظة بيت لحم أ.نسرين ياسر عمرو تم اليوم الثلاثاء الموافق 20/10/2015 عقد اجتماع موسع في المركز الروسي لجميع مديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة في محافظة بيت لحم ضمن خطة قسم الإشراف التربوي في المديرية للتواصل مع مديري/ات المدارس ولرفع مستوى التحصيل لدى طلبتنا والاهتمام بالمشاريع الريادية التي ترعاها وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك بحضور مديرة التربية والتعليم أ.نسرين ياسر عمرو ونائبيها الفني أ.صالح بلو والإداري أ.بسام جبر ورؤساء الأقسام في المديرية والمشرفين التربويين وأ. عاصم الزبون أمين سر اتحاد المعلمين في المحافظة وأ.رائد حامد مسؤول الإعلام والتوعية في هيئة تطوير مهنة التعليم وأ.لينا قاسم منسقة الهام فلسطين في مؤسسة التربية العالمية.

وافتتح رئيس قسم الإشراف التربوي أ.وليد رضوان الاجتماع بكلمة وجه فيها تحية فخر واعتزاز لشعبنا الفلسطيني الصابر المرابط الذي يواجه آلة القمع الإسرائيلية من قتل وتدمير واعتداءات وخرق للقوانين الدولية والإنسانية، كما وجه تحية شموخ وكبرياء إلى كل الشهداء وشهداء انتفاضة القدس الشريف، وبدأ الاجتماع بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء وقراءة الفاتحة.


وأكدت الأستاذة نسرين ياسر عمرو في كلمتها على الدور الهام للمدرسة في تنمية شخصية الطالب من جميع النواحي مؤكدة في الوقت نفسه على التعاون الكبير بين المديرية والمدارس وتقديم كل ما يلزم من اجل النهوض بالمسيرة التعليمية.

وتحدثت عمرو على أهمية البرامج التربوية التي يشرف عليها قسم الإشراف التربوي في المديرية، وحثت المدارس على المشاركة الفعالة فيها كالهام فلسطين ومعرض العلوم والتكنولوجيا وجائزة المدرسة الدولية وغيرها من البرامج التي تهتم بالبيئة المدرسة بجميع عناصرها.

في حين تطرق النائب الفني أ.صالح بلو في كلمته عن الدور الفني الهام لمدير المدرسة وتعاونه مع المشرف التربوي في الميدان من اجل مستقبل أفضل لأبنائنا الطلبة، وقدم شكره لقسم الإشراف على عقد هذا الاجتماع الهام لحث وتشجيع المدارس على المشاركة الفاعلة في البرامج المختلفة.
أما النائب الإداري أ.بسام جبر فقد أكد في كلمته على الدور الإداري الهام لمدير المدرسة وتحدث عن بعض الجوانب المالية التي تهم الإدارة المدرسية شاكرا قسم الإشراف على تنظيم هذا الاجتماع، مشجعا المدارس على المثابرة والتقدم لمختلف البرامج ومنها الهام فلسطين ومعرض العلوم والتكنولوجيا.

وتحدث أ.وليد رضوان رئيس قسم الإشراف عن بعض الأمور الهامة في الفترة المقبلة ومنها قراءة نتائج اختبارات الشهرين مع المجتمع المحلي الشريك الأساسي في العملية التعليمية، وذلك من اجل وضع الخطط اللازمة من اجل علاج الضعف في التحصيل لدى الطلبة منذ البداية مؤكدا على ضرورة قراءة نتائج الاختبارات الرئيسة باستمرار مع المجتمع المحلي، وتحدث عن اختبارات المديرية الموحدة وأعلن أن المديرية ستعقد اختبارا لمبحث اللغة الانجليزية الجديد للصفين (11 12) لنهاية الفصل الدراسي الأول.

وأشار رضوان إلى ضرورة الاستفادة من برنامج العنقود وحدة تطوير والذي ينفذ من بتوجيه من وزارة التربية والتعليم/الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي في تلبية احتياجات المدارس التدريبية حيث تم البدء بتنفيذه في بعض العناقيد، وقدم عرضا حول إستراتيجية التعلم بالمشاريع المنفذ منذ العام الماضي وآلية تنفيذه وتوزيع العلامات عليه.

وكرمت مديرة التربية والتعليم في محافظة بيت لحم أ.نسرين ياسر عمرو المدارس الفائزة على مستوى العالم في جائزة المدرسة الدولية وهي مدرسة بنات الناصرة الأساسية ومدرسة بنات تل الربيع الأساسية شاكرة هذه الجهود المبذولة في اعتماد مدرستين من محافظة بيت لحم كمدارس دولية حاثة المدارس الأخرى على الاشتراك في الجائزة.

وقدمت مشرفة اللغة الانجليزية أ.فاتن الشاعر منسقة جائزة المدرسة الدولية عرضا مفصلا عن موضوع الجائزة وآليات التقدم للجائزة وضرورة التواصل معها للمساعدة في آليات الاشتراك.

وتحدثت مشرفة اللغة الانجليزية أ.رولا خليل حول موضوع رقمنة التعليم وتوجهات معالي وزير التربية والتعليم د.صبري صيدم واهتمامه في هذا الأمر مما يسهل وييسر العملية التعليمية في المدارس ويوظف التكنولوجيا بشكل فاعل في الحصة الصفية، وقدمت عرضا من خلال برنامج البوربوينت موضحه ماهية رقمنة التعليم وأهميته والفائدة المرجوة من هذا الأمر، داعية مؤسسات المجتمع المحلي على دعم رقمنة التعليم.

وقدّم مشرف الفيزياء أ.رائد احمد عرضا حول معرض العلوم والتكنولوجيا وآليات ومواعيد الاشتراك في المعرض حاثا المدارس كافة على الاشتراك بأفكار علمية لما لها أهمية كبيرة في صقل شخصية الطالب والاهتمام بإبداعاتهم وإظهارها على المستوى المحلي والدولي.

وفي كلمة للأستاذ رائد حامد مسؤول الإعلام والتوعية في هيئة تطوير مهنة التعليم والأخت لينا قاسم منسقة الهام فلسطين في مؤسسة التربية العالمية أكدا على أهمية برنامج الهام فلسطين في الوطن في إظهار مبادرات مبدعة لجميع فئات الترشح لإلهام فلسطين شاكرين مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم وعلى رأسها أ.نسرين ياسر عمرو على جهودهم واهتمامهم ببرنامج الهام فلسطين حيث حصدت بيت لحم العديد من المبادرات الملهمة على مستوى الوطن.

وقدمت مشرفة الأحياء أ.خلود حماد منسقة الهام فلسطين عرضا كاملا عن آليات الترشح للدورة الحالية وكيفية الاشتراك عبر الموقع الالكتروني لإلهام فلسطين، وأوضحت الجديد في الهام فلسطين لهذا العام والفئات التي يحق لها أن تتقدم في طلبات للمنافسة محليا ودوليا كما عرضت المجالات التي يستطيع كل فئة التقدم بها، وتم في نهاية الاجتماع توزيع كتاب حصاد الهام فلسطين عن الأعوام الماضية على مديري ومديرات المدارس.
وتم الاستماع إلى بعض مداخلات الحضور عن الأمور التي طرحت في الاجتماع والإجابة على استفساراتهم، وفي نهاية الاجتماع قدم رئيس قسم الإشراف أ.وليد رضوان شكره للحضور جميعا والتزامهم واهتمامهم الكبير لما تم عرضه في الاجتماع.