وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ رمضان يتابع الاوضاع في جنين

نشر بتاريخ: 21/10/2015 ( آخر تحديث: 21/10/2015 الساعة: 17:47 )
المحافظ رمضان يتابع الاوضاع في جنين
جنين - معا - ترأس محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، اليوم ، اجتماع لشبكة حماية الطفولة في محافظة جنين، وذلك لوضع آلية تطوير وتعزيز عمل الشبكة بما يحقق مزيداً من الترابط المجتمعي في الأسرة وفي المجتمع الفلسطيني في المحافظة ؛ على ضوء تزايد في عدد الشكاوي التي تصل إلى المؤسسات المنضوية تحت إطار الشبكة.

من جهته ثمن المحافظ رمضان الجهود التي تقوم بها المؤسسات والأعضاء في الشبكة وعلى دورها في متابعة ومعالجة العديد من القضايا الأسرية ، خاصة المتعلقة بالأطفال .

وشدد على أهمية التوعية المجتمعية ودور الأهل في متابعة الأبناء والرقابة عليهم وضبط سلوكهم إلى جانب المؤسسات المختصة . ومؤكدا على حق أطفال فلسطين في الحماية والعيش بكرامة دون التعرض لأي اعتداء أو انتهاك. داعياً أعضاء الشبكة إلى إعداد دراسة تبرر الغاية من إقامة مركز إيواء دائم للحالات المعنفة بإشراف حكومي، خاصة مع ارتفاع الحالات الاجتماعية المعنفة و ذلك لرعايتها وحمايتها.

واستعرضت شبكة الحماية المكونة من محافظة جنين و مديريات كلا من الشؤون الاجتماعية والشرطة ، والعمل و مديريتي التربية والتعليم في جنين و قباطية و جهاز الأمن الوطني ، ووكالة غوث اللاجئين ، وجمعية الشبان المسيحية على جدول أعمالها آلية التحرك المشترك لضبط الحالات المعنفة من تفاقم لأشكال الاعتداءات الجسدية والنفسية. 

وأضاف الأعضاء أن الشبكة تقوم بمعالجة قضايا اجتماعية على مدار الساعة و من خلال الجولات الميدانية المكثفة للحد من عمالة الأطفال ، و مقاهي الانترنت وصالات البلياردو لمنع التسرب من المدرسة وقضايا عنف أسري مختلفة ، حيث وصلت عدد القضايا الاجتماعية في محافظة جنين لهذا العام إلى 750 حالة اجتماعية مسجلة.

 وفي المقابل بينت الشبكة أن الوضع في المحافظة تحت السيطرة وان هنالك تعاون واضح من قبل أطراف المشكلة الاجتماعية و أن طرقاً وآليات مختلفة يتم العمل عليها للحد من المخاطر التي قد تؤدي إلى انحراف شديد في المجتمع الذي يتقبل التصحيح و يتوق إلى الأمن والأمان، و أن الأجهزة المختلفة تتعاون معا كي ينعم مجتمع المحافظة بحياة كريمة رغم الضائقة التي تمر بها بعض الأسر أو المشاكل التي يقع بها بعض الأفراد من كلا الجنسين.


المحافظ رمضان يرأس اجتماع لجنة الطوارئ العليا

ترأس محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، اليوم ، اجتماع لجنة الطوارئ لمناقشة آلية تنفيذ التوصيات التي وضعتها اللجنة تحضيرا لدخول فصل الشتاء .

وشملت التوصيات تحديد ورسم الشارع الرابط بين النقطة المغذية للتيار الكهربائي في سهل الجلمة حتى حدود بلدية جنين، و تنظيف منطقة جسر خروبة ، وإزالة مخلفات البناء والأوساخ من مجرى مياه حرم وشارع واد برقين الرئيسي بالتنسيق مع بلديتي جنين وبرقين، و القيام بجولات ميدانية لمدخل الجنوبي لمدينة جنين – نابلس ( منطقة الكسارات ) بالتنسيق مع بلدتي قباطية وجنين ووزارة الأشغال العامة لفتح الأودية والعبارات.

و طالب رمضان بإعداد تقرير ودراسة شاملة حول خطة الطوارئ لأي شيء يعارض أو يعترض ، لرفعها للجهات المختصة في الحكومة الفلسطينية من أجل تحقيق السلامة العامة للمواطنين، قائلاً:" لأن الأولوية لدينا حياة الإنسان ، وعلينا العمل مسبقا على تهيئة الظروف والأوضاع."

وتابع: " لقد أعطيت لكم كافة الصلاحيات لتحقيق هذا الهدف وعليكم التنسيق مسبقا لدراسة كافة البنود المبحوثة والعمل على حل الإشكاليات وتحديد المسؤوليات.

المحافظ رمضان يتفقد معصرة قرية كفرت الحديثة

 تفقد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان برفقة مساعده جهاد رمضان ، معصرة كفيرت الحديثة ، الواقعة جنوب غرب جنين.

 وأكد رمضان على أهمية دعم المزارعين والنهوض بالقطاع الزراعي وخاصة إنتاج زيت الزيتون في الموسم الحالي ، مشيراً إلى أهمية هذا المنتج الذي يشكل جزءاً مهماً من تاريخ فلسطين وتشكل من الناحية الاقتصادية جزء من الدخل الفلسطيني الذي تعتمد عليه غالبية الأسر الفلسطينية،و هذا يتطلب منا توفير كافة مقومات الصمود لأبناء شعبنا فوق أرضه."