وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

5 اصابات في مواجهات بنابلس

نشر بتاريخ: 24/10/2015 ( آخر تحديث: 24/10/2015 الساعة: 11:20 )
5 اصابات في مواجهات بنابلس
نابلس - معا -  أصيب 5 شبان فلسطينيين في المواجهات التي اندلعت على حاجز حوارة، بالامس، كما اصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في المواجهات التى اندلعت في قرية بيت فوريك شرق نابلس.

وقال عبد الحليم جعافرة مسؤول الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر الفلسطيني "لمعا"، إن خمسة شبان أصيبوا بالرصاص الحي جراء اطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي على المناطق السفلى من الجسم وقد تم نقلهم الى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.

وقالت مصادر طبية فلسطينية "لمعا" إن المصابين هم : سائد صايغ 15 عاما يعيار ناري بالقدم اليمني، ويزن ساهر جعارة 19 عاما عيار ناري بالقدم اليمني، ومراد بنى عودة 20 عاما،  عيار ناري بالقدم اليسري، ومحد فطاير 20 عاما عيار ناري بالقدم اليسري، وعبد الحليم قنعير 26 عاما عيار ناري اسفل البطن.

ورشق الشبان جنود الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة واشعلوا اطارات المركبات فيما اطلق جنود الاحتلال الاسرائيلي العشرات من قنابل الغاز والقنابل الصوتية والرصاص الحي باتجاه المواطنين في جولات كر وفر استمرت حتى ساعات المساء. 

وفي قرية بيت فوريك شرق نابلس اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال على مدخل قرية بيت فوريك، اطلقت خلالها قوات الاحتلال الاسرائيلي العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين دفعة واحده مما ادى الى اصابة العشرات منهم بحالات اختناق وقد تم علاجهم ميدانيا.