وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية النهضة النسائية تنظم يوما رياضيا

نشر بتاريخ: 24/10/2015 ( آخر تحديث: 24/10/2015 الساعة: 14:54 )
جمعية النهضة النسائية تنظم يوما رياضيا

رام الله - معا : نفذت جمعية النهضة النسائية وبالشراكة مع جمعية الكتاب المقدس يوماً رياضياً تحت شعار "الرياضة حق للجميع" في مجمع رام الله الترويحي التابع لبلدية رام اللة وذلك يوم الأربعاء الموافق 21 تشرين أول لعام 2015 بمشاركة 250 من الأطفال والبالغين من ذوي الإعاقة الذهنية ، من عدة جمعيات وهي جمعية الإغاثة الطبية، جمعية تأهيل المعاقين والإرشاد الاسري الخيرية جمعية سيدات سلواد، جمعية الياسمين للتأهيل ، مركز جبل النجمة، برنامج التأهيل المجتمعي / الوسط ، إضافة إلى الجمعية المضيفة جمعية النهضة النسائية .

تخلل النشاط العديد من الأنشطة مثل الرسم على الوجوه ، والمهرجين ، إضافة إلى لعبة نقل الطابات، ، البراشوت، الفرشات الرياضية، لعبة الطابة، لعبة الأطواق وفي نهاية النشاط تحول اللقاء الى مهرجان للدبكة الشعبية والرقص الجماعي ضم جميع المتطوعين من طلاب وطالبات جامعة القدس المفتوحة تخصص تربية خاصة وخدمة اجتماعية والأطفال والبالغين ذوي الإعاقة الذهنية . والتي عكست مدى الفرحة والسرور لدى الأطفال وطاقم الجمعية والمؤسسات المشاركة .


بدوره قال جورج رنتيسي المدير العام لجمعية النهضة النسائية :"ان هذه المبادرة تأتي كحق في الترفيه والرياضة وتهدف الى رسم البسمة على وجوه الأطفال والبالغين من ذوي الإعاقة الذهنية.
وثمن السيد نادر غنيم ممثلاً عن جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية جهود الجمعية والأنشطة التي تقوم عليها مشدد حرص الجمعية على استمرار تقديم نشاطها مع جميع الفئات داخل المجتمع الفلسطيني .
كما أكدت السيدة ليلي روت صراص على أهمية الرياضة للأطفال والبالغين من ذوي الإعاقة الذهنية خاصة وانهم يشاركون في الأولمبياد الخاصة بالإعاقة الذهنية .

وتخلل النشاط فترة غداء لجميع الأطفال المشاركين ولطاقم الجمعيات والمراكز إضافة إلى المتطوعين .
في الختام، قام طاقم جمعية النهضة النسائية وجمعية الكتاب المقدس والمؤسسة السويدية للإغاثة الفردية بتقديم الدروع والهدايا للأطفال الذين عبروا عن سعادتهم عند استلام الهدايا.