وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاتصالات بغزة تنظم يوماً علمياً

نشر بتاريخ: 25/10/2015 ( آخر تحديث: 25/10/2015 الساعة: 13:51 )
غزة - معا - نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوماً علمياً لطالبات قسم الهندسة الكهربائية بالجامعة الاسلامية، بحضور د. محمد عبد العاطي نائب عميد كلية الهندسة و د. طلال سكيك رئيس قسم الهندسة الكهربائية وعدد من طالبات قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة الاسلامية من اجل اكسابهم بعض الخبرات العملية التى تربط الجانب الاكاديمي بالجانب العملي.

ورحب سمير حمتو مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة في بداية اللقاء بالحضور، مؤكداً أن هذا اليوم العلمي يأتي في إطار التعاون المشترك بين الوزارة و المؤسسات المحلية وفي إطار حرص الوزارة على تعزيز العلاقات مع المؤسسات الممثلة وتزويد الخريجين بالخبرات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل، مشيداً بجهود الجامعة الاسلامية في الاهتمام بتطوير طلابها.

من جانبه أكد م. زياد الشيخ ديب مدير عام التراخيص المكلف في الوزارة على أهمية عقد الزيارات وتنظيم الفعاليات والانشطة الميدانية في تنمية قدرات الطلبة العلمية والعملية وجسر الفجوة بين الجانب النظري والتطبيقي، والاستفادة من خبرات العاملين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بدوره استعرض م. عبد الوهاب العطل، خدمات الاتصالات والتراخيص التي تمنحها الوزارة لإنشاء وتشغيل شبكات تقديم خدمات الانترنت ودور الوزارة في فتح سوق المنافسة في قطاع الاتصالات وزيادة انتشار خدمات الانترنت وتوفيرها بجودة عالية وأسعار منافسة، كما تناول أخر مؤشرات سوق الاتصالات والانترنت في قطاع غزة.

من جانبها قدمت م. بيسان الطائي المعيدة بالجامعة الإسلامية إجراءات وخطوات إعداد شبكة الانترنت باستخدام تقنية ADSL شملت أهم الخطوات اللازمة لتشخيص الشبكة وطرق حماية الشبكة اللاسلكية من الاختراق.

وتخلل اليوم العلمي العديد من المداخلات والمناقشات التي ساهمت في إثراء المعرفة لدى المشاركين، وفي الختام تقدم د. محمد عبد العاطي بالشكر لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تعاونها مع الجامعة الإسلامية وعلى جهودها في انجاح هذا اليوم العلمي.