وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفارسة سحر عريقات : احلم بتمثيل فلسطين في بطولات قفز الحواجز

نشر بتاريخ: 25/10/2015 ( آخر تحديث: 25/10/2015 الساعة: 16:03 )
الفارسة سحر عريقات : احلم بتمثيل فلسطين في بطولات قفز الحواجز
أريحا – معا – احمد البرهم :عشقت ركوب الخيل منذ كانت في التاسعة من عمرها عندما كان يصطحبها والدها إلى نادي أريحا للفروسية، فهو احد فرسان النادي ومن عشاق ركوب الخيل ومن اسرة عاشقة للخيل يضرب بها المثل في انتمائها لرياضة الفروسية، .فأصبح الخيل جزءاً من حياتها، تعلمت كيفية التعامل مع الخيول ولها قصة عشق خاصة مع الفرس "مزنة" الذي يمتلكه شقيقها الاصغر بشار احد فرسان النادي المميزين، وبالتخصص حصلت على شرف رفع علم فلسطين في مسابقات جمال الخيول العربية، إنها الفارسة المتألقة سحر عريقات .

تقول سحر ابنة الرابعة عشر: اعتدت ركوب الخيل منذ صغري وتدربت في بداية مشواري مع الخيول على يد المدرب الوطني خالد الإفرنجي حيث علمني أساسيات ركوب الخيل وكيفية التعامل معها، وبدأت قصة عشق خاصة مع الخيل الذي أصبح جزءاً من حياتي.
وعن أول مشاركاتها الرسمية قالت عريقات : أول بطولة شاركت بها كانت عام 2013 وكانت بطولة لقفز الحواجز وحصلت على المركز الثاني على فئة (80سم). وبعد ذلك شاركت في (10) بطولات محلية ورسمية، حيث حققت في احدى البطولات على افضل النتائج محطمة رقماً فياسياً على مستوى بطولات النادي حيث انهيت الجولة ب (35) ثانية فقط.

لدى سحر هوايات متعددة فهي تحب وتمارس العديد من الرياضات اهمها كرة السلة حيث تشارك في فريق كرة السلة لمدرسة فاطمة الزهراء الثانوية الذي توج بطلاً لمدارس محافظة أريحا الاسبوع الماضي. كما شاركت ضمن فريق المدرسة لالعاب القوى وحققت المركز الأول في سباق (100م ) كما تمارس العاب كرة القدم والطائرة والقفز الطوبل ( المركز الأول على مستوى المحافظة.
وعلى المستوى الدراسي كماهي متفوقة كفارسة تعد من المتوفقين في دراستها وامنيتها دراسة الطب بعد انهاء المرحلة الثانوية.

وعن امنبتها في عالم الفروسية قالت سحر انها تتمنى تمثيل فلسطين في المحافل العربية والدولية في مسابقة قفز الحواجز، والوصول الى اعلى المراتب في عالم التدريب، كما تمنت على اتحاد الفروسية الفلسطيني اعطاء المزيد من الاهتمام والرعاية لرياضة الفروسية وقفز الحواجز والعمل على تشكيل اول منتخب لفلسطين كما هو الحال بالنسبة للعبة كرة القدم، من خلال عقد وتنظيم دورات لتأهيل المدربين لرفع مستوى فرسسان فلسطين وغالبيتهم من العاصمة القدس، فلدينا مدربين وطنيين على كفاءة عالية امثال محمد ابو زينة وحسين غروف وامير غروف وخالد الافرنجي وسيف الحواش واحمد الحواش .