وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادتا فتح والجهاد تجتمعان بغزة لبحث التطورات

نشر بتاريخ: 26/10/2015 ( آخر تحديث: 26/10/2015 الساعة: 17:11 )
قيادتا فتح والجهاد تجتمعان بغزة لبحث التطورات

غزة- معا - عقدت قيادة حركتي فتح والجهاد الاسلامي في قطاع غزة اليوم اجتماعا لمناقشة الازمات التي يعاني منها سكان القطاع والهبة الجماهيرية التي يخوضها الشعب الفلسطيني.

وافاد مراسلنا ان الاجتماع عقد في مكتب الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح في غزة والذي جاء بناء على طلب حركة الجهاد.

وقال الدكتور فيصل ابو شهلا القيادي في حركة فتح ان الاجتماع كان لتنسيق الجهود وتبادل الافكار والرؤى حول الازمات والمشاكل التي يعاني قطاع غزة نتيجة الانقسام بالإضافة الى الهبة الشعبية والدور المطلوب من الفصائل".

واضاف ابو شهلا في حديث لمراسل "معا" ان دور غزة هو اسناد هذه الهبة الجماهيرية وعدم عسكرتها"، موجها التحية لكل الشبان المنتفضين في مختلف المناطق.

وبحسب ابو شهلا تم التطرق على ضرورة ازالة كل المعيقات امام تشكيل حكومة وحدة وطنية والترحيب بحضور وفد منظمة التحرير الى غزة الذي شكلته اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

كما اتفقت الحركتين على مواصلة اللقاءات .

وحضر عن حركة فتح عضو اللجنة المركزية لفتح زكريا الاغا، والقيادي ابراهيم ابو النجا، والقيادي فيصل ابو شهلا، وفايز ابو عيطة الناطق باسم فتح، وعن الجهاد الاسلامي الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي ، والقيادي خالد البطش والقيادي جميل يوسف.

من جهته قال خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي توافق الطرفان على استمرار الجهود من اجل تحقيق الوحدة الوطنية .

وأكدت الحركتان رفضهما المقترحات الأمريكية المنحازة للاحتلال بشأن الأقصى.

اتفق الطرفان على وضع أهداف محددة للانتفاضة وضبط الخطاب الوطني و الإعلامي بما يخدم ويقوي الجبهة الداخلية في مواجهة الإرهاب الاسرائيلي.