وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد غرق الاسكندية مصر تواجه اعنف موجه سيول في تاريخها

نشر بتاريخ: 26/10/2015 ( آخر تحديث: 26/10/2015 الساعة: 19:40 )
القاهرة - مراسل معا - تتعرض محافظات مصر خلال ساعات قليلة قادمة لاعنف موجهة سيول وهطول امطار وتغير كبير في الطقس فيما اكد وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن التقلبات الجوية التي تشهدها كافة محافظات الجمهورية، وأمطار وسيول على محافظات الوجه البحري، ستستمر حتى يوم الأربعاء القادم.

وأضاف سعودي أن ذروة الأمطار والسيول ستكون الليلة وغداً، خاصاً على المدن الساحلية، مؤكداً أن الأمطار ستزداد غزارة خلال الساعات القليلة القادمة على القاهرة والمدن الساحلية وتابع :" إن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، على كافة الانحاء، تصل من 6 الي 8 درجات"، لافتاً إلى أن هناك مز
وفي اطار جهود القوات المسلحة لدعم اجهزة الدولة والتغلب علي الاثار الناجمة من موجة الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها محافظة الاسكندرية،
 وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة ، اعطي الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي اوامرة بسرعة اعداد وتوزيع كميات اضافية من المواد الغذائية والمهمات والاغطية المقدمة من القوات المسلحة للمعاونة في تخفيف العبئ عن المواطنين المتضررين من ابناء محافظة الاسكندرية.

وقد تحركت اليوم عدد من الشاحنات المحملة بالحصص الغذائية والاغطية متوجهة الي مدينة الاسكندرية تمهيدا لتوزيعها علي المستحقين بالتعاون بين المنطقة الشمالية العسكرية ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة .

وكانت المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية قد قامت بدفع العديد من السيارات المجهزة كفنطاس والمزودة بطلمبات لكسح وشفط المياة للمعاونة في سرعة السيطرة على الأوضاع وازالة المياة من الشوارع والميادين الرئيسية بمدينة الاسكندرية .

كما انهار عقار قديم مكون من أربعة طوابق بمنطقة أبو سرحة بدائرة قسم شرطة الرمل شرقى الإسكندرية، صباح الإثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية، دون حدوث إصابات.

وقد تلقى قسم شرطة ثان الرمل ببلاغا بانهيار العقار شارع بلال بن رباح بمنطقة أبو سرحة، انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.
يد من انخفاض درجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة القادمة، والأمطار تصل الي حد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والصعيد.