وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أعضاء الهيئة الاستشارية يناقشون مرتكزات الخطة الاستراتيجية للشباب

نشر بتاريخ: 26/10/2015 ( آخر تحديث: 26/10/2015 الساعة: 15:37 )
أعضاء الهيئة الاستشارية يناقشون مرتكزات الخطة الاستراتيجية للشباب
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: ناقش أعضاء اللجنة الاستشارية المنبثقة عن الخطة الاستراتيجية للشباب، يوم امس، في مقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة آليات العمل المناسبة، تمهيدا للشروع في الخطوات التنفيذية لانجاز الاستراتيجية الخاصة بالشباب في مدة أقصاها شهر حزيران المقبل.
واستهل النقاش الدكتور محمد الأحمد، المستشار القانوني للمجلس الأعلى وقال: ان فكرة الاستراتيجية جاءت لتصب في قنوات تفعيل المجلس على كافة الأصعدة.
وأضاف: لقد وجدنا ان تستند الخطة الاستراتيجية على ثلاثة مرتكزات أساسية وهي تشكيل فريق فني وهيئة استشارية وفريق وطني، وأوضح ماهية كل مرتكز، مشيرا الى ان العبء الأكبر سوف يقع على كاهل الفريق الفني، لافتا الى انه يقسم الى قسمين داخلي وخارجي، أي ان هناك خبراء من الداخل والخارج اذا اقتضت الضرورة ذلك.
وأوضح ان الهيئة الاستشارية سوف تتشكل من الوكالات المنبثقة عن هيئة الأمم المتحدة، باعتبارها الداعمة للاستراتيجية، في حين يتشكل الفريق الوطني من المؤسسات والاطر الوطنية والأهلية، على ان يتولى رئاسة هذا الفريق اللواء جبريل الرجوب كونه رئيس المجلس الأعلى.
وأوضح نزار بصلات، رئيس فريق العمل الفني ان عمل فريق التخطيط سوف يتكون من شقين رئيسيين، الأول وهو عبارة عن خطة سنوية بحيث يخدم العام 2016، والثاني وهو عبارة عن خطة ثلاثية استراتيجية بحيث تبدأ من 2017 وحتى 2019.
وأوضح ان الخطة الاستراتيجية سوف تخدم الشباب الفلسطيني في كافة ارجاء الوطن والشتات.