وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تُنظم مسيرة نصرة للأقصى

نشر بتاريخ: 27/10/2015 ( آخر تحديث: 27/10/2015 الساعة: 12:17 )
حماس تُنظم مسيرة نصرة للأقصى
غزة - معا - نظم جهاز العمل الجماهير في حركة حماس في منطقة الدرج شرق مدينة غزة ، مساء الإثنين، مسيرة حاشدة جابت شوارع المنطقة شارك فيها قيادات الحركة وعدد من جماهير المنطقة.

وجاءت هذه المسيرة بعد دعوة حركة حماس لها نصرة للأقصى وتنديداً بالإنتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى وأبناء الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة من اعتقالات وتنكيل من قبل قوات الاحتلال. 

وشارك في المسيرة عدد كبير من جماهير منطقة الدرج، وتوافدت الجماهير من جميع مساجد الدرج إلى منطقة السدرة وسط الحي، وكان هناك التجمع للإنطلاق إلى حفل تأبين الشهيد يحيى كريرة إبن مسجد سلطان في حي الدرج.

وهتفت الجماهير بشعارات تندد بالإنتهاكات الاسرائيلية في الضفة المحتلة، اضافة الى رفع شعارات الانتقام للحرائر في الضفة وابقاء فتيل انتفاضة القدس مشتغل في وجه الاحتلال.

في سياق متصل، نظمت حركة حماس بمنطقة الدرج حفل تأبين لشهيد انتفاضة القدس يحيى كريرة، بحضور لفيف من قيادات الحركة في المنطقة. 

وفي كلمة حركة حماس والتي ألقاها الأسير المحرر إياد أبو فنونة، أكد على وحدة الدم الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وأن انتفاضة القدس وحدت جميع الفصائل الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي بكل الإمكانيات المتوفرة، متابعا "وأن اليد التي ستمتد إلى حرائرنا ومقدساتنا ستقطع."

وأكد أبو فنونة على "أهمية سلك طريق الجهاد والمقاومة حتى تتحرر فلسطين من دنس الاحتلال، وأن كل هذه الجرائم التي ينفذها بحق أبناء شعبنا ستكون الإنفجار الذي سيبدد دولتهم."

وأضاف : " الاحتلال اندهش من انتفاضة هذا الجيل من الشباب الثائر الذي كان يعتقد أنه نجح في حرفه عن طريق الجهاد والمقاومة"، مشيراً إلى أن ارتقاء الشهداء هي ضريبة الجهاد والمقاومة في تحرير الأوطان "وكفى بالفلسطينيين فخرا أن اصطفى الله تعالى من بينهم الشهداء." 

وفي كلمة عائلة كريرة، أكدت على شكرها لحركة حماس وأبناء الحي لوقوفهم ومساندتهم في استشهاد ابنهم يحيى، وأن استشهاد يحيى ما هو الا تأكيد على نهج العائلة لسلك سبيل الجهاد والمقاومة حيث سبق وأن قدمت العائلة في حرب العصف المأكول شهيدها حسن كريرة.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الإنشادية والكلمات القوية التي تحمل في طياتها العديد من معاني العز والجهاد، وفي ختام الحفل كرمت الحركة عائلة الشهيد كريرة.

الجدير بالذكر أن حركة المقاومة الإسلامية حماس بمنطقة الدرج دعت جماهير المنطقة للمشاركة في المسيرة الحاشدة والتي انطلقت من جميع مساجد المنطقة نصرة للأقصى وتنديداً بالإنتهاكات المتكررة من قبل الإحتلال الاسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني، واختتمت المسيرة في حفل تأبين الشهيد يحيى كريرة .

تجدر الإشارة بأن الشهيد يحيى كريرة قد استشهد بعد اصابته أثناء مشاركته في مواجهات ناحل العوز الأسبوع الماضي وعلى اثرها دخل في غيبوبة حتى نال شرف الشهادة في الرابع والعشرين من الشهر الحالي.