وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحليل لمباريات الاسبوع الثاني من ثانية الشمال

نشر بتاريخ: 27/10/2015 ( آخر تحديث: 27/10/2015 الساعة: 16:03 )
تحليل لمباريات الاسبوع الثاني من ثانية الشمال
قلقيلية – معا - تقرير خالد عرباس : انتهت مباريات الأسبوع الثاني من دوري أندية الدرجة الثانية – شمال بنتائج ايجابية بالفوز لأربعة أندية، وجاءت نتائج مباريات الأسبوع الثاني كما يلي:
1- فوز نادي أهلي قلقيلية على نادي شقبا بالنتيجة ( 3 – 1 ).
2- فوز نادي جنين على نادي اتحاد نابلس بالنتيجة ( 2 – 0 ).
3- فوز مركز شباب نور شمس على مركز شباب رقم واحد ( 1 – 0 ) .
4- فوز نادي السيلة الحارثية على مركز شباب جنين بالنتيجة ( 2 – 0 ).
واليكم تحليل جميع المباريات :-

مباراة نادي أهلي قلقيلية ونادي شقبا (3 – 1 )
مباراة متوسطة المستوى في مجملها جرت أحداثها على ملعب بلدية نابلس انتهت بتصحيح المسار لنادي أهلي قلقيلية بفوز هام على نادي شقبا وبالنتيجة ( 3-1) ليحقق الأهلي أول ثلاث نقاط في هذا الدوري بعد الكبوة في مباراته الأولى أمام مركز جنين. ومن تابع المباراة بشكل عام من الناحية الفنية فكانت متوسطة المستوى ولم ترتقي للمستوى المطلوب وخاصة الشوط الأول الذي سجل فيه هدف التقدم لشقبا بعكس الشوط الثاني الذي انتفض فيه لاعبوا الأهلي وسجلوا خلاله ثلاثة أهداف وكان باستطاعتهم أن يسجلوا أكثر لولا رعونة بعض اللاعبين واستهتارهم أمام المرمى وداخل منطقة الجزاء، لاعبوا شقبا وخاصة الحارس كان موفقا في المباراة ويحسب لخط دفاع شقبا الأداء الجيد بالإضافة لمهاجم الفريق الليث الذي أزعج كثيرا مدافعي الأهلي. على مدرب الأهلي محمد سميك دراسة بعض الثغرات التي حصلت بالمباراة وخاصة في شوطها الأول وتفاديها في المباريات القادمة.
المباراة القادمة لنادي أهلي قلقيلية مع نادي اتحاد نابلس ونادي شقبا سيقابل اتحاد السيلة الحارثية .

مباراة مركز شباب نور شمس ومركز شباب رقم واحد (1 – 0 )
مباراة المركزين الشقيقين التي أقيمت على ملعب بلدية نابلس انتهت بفوز هام لمركز شباب نور شمس جاء هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الثاني ، المباراة بمجملها كانت متكافئة من كلا الفريقين ولم يستغل مهاجموا الفريقين بعض الفرص التي سنحت لهم لتسجيل الأهداف خلال الشوطين، واستغلها لاعبوا نور شمس لصالحهم واستطاع نور شمس أن يقتنص أول ثلاث نقاط هامة لصالحه ستساعده كثيرا في الدوري. والنتيجة كانت مفاجئة للمراقبين كون أن مركز شباب نور شمس لعب خارج قواعده وثانيهما انه خسر مباراته الأولى بنتيجة إدارية وثالثهما أن مركز رقم واحد من احد الفرق القوية على أرضها وبين جماهيرها. وبهذه النتيجة يصبح رصيد رقم واحد نقطة وحيدة في حين يصبح رصيد نور شمس ثلاث نقاط. المباراة القادمة لمركز شباب نور شمس مع شقيقه مركز شباب جنين ، في حين سيقابل مركز شباب رقم واحد نادي جنين.

مباراة نادي جنين واتحاد نابلس (2 – 0 )
نستطيع القول أن نادي جنين يسير بخطى ثابتة ومتوازنة مع بداية هذا الدوري والنتائج هي العنوان وخاصة وان الفوز الثاني قد حققته الكتيبة الجنينية وهذه المرة على حساب نادي اتحاد نابلس وبنتيجة ( 2 – 0 ) في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب رؤيا / قباطية. وبالرغم من تأخر الهدف الأول لجنين في هذه المباراة حتى الدقيقة ( 70 ) إلا أن مهاجموه كانوا عند الموعد بتسجيل هدفين في آخر ربع ساعة من اللقاء. أما اتحاد نابلس فبالرغم من الخسارة إلا أن لاعبيه استطاعوا إغلاق كافة المنافذ على لاعبي جنين ومنعوهم من تسجيل أي هدف في الشوط الأول كون أن مدرب الفريق خالد سويدان قد اعتمد على النهج الدفاعي وامتصاص هجمات جنين المكثفة وهذا لم يسعف الفريق النابلسي طويلاً وخسر المباراة بهدفين كانا كفيلين أن يضعا فريق اتحاد نابلس في قاع ترتيب اللائحة وبدون أي نقطة بعكس نادي جنين الذي حسم المباراة والنقاط لصالحه ليصبح رصيده ست نقاط وبالعلامة الكاملة. المباراة القادمة لنادي جنين ستكون مع مركز شباب رقم واحد فيما سيكون لقاء اتحاد نابلس مع نادي أهلي قلقيلية .

مباراة نادي السيلة الحارثية ومركز شباب جنين (2 – 0 )
مباراة جميلة بين الفريقين وسط هطول أمطار الخير مع بداية موسم الشتاء والتي جرت أحداثها على ملعب بلدية نابلس ، استطاع خلالها أبناء السيلة الحارثية أن يقتنصوا فوزا هاما من مركز شباب جنين وبنتيجة ( 2 – 0 ) في أول مباراة ديربي في هذا الدوري. السيلة الحارثية لعب المباراة ولديه نقطة واحده من المباراة السابقة فيما أن مركز جنين لديه فوز وثلاث نقاط ، لاعبوا نادي السيلة الحارثية لعبوا فقط من اجل الفوز في هذه المباراة وكان لهم ما أرادوا وسنحت لمهاجمي الفريق عدة فرص اقتنصوا منه هدفين كانا كفيلين بالثلاث نقاط ليصبح رصيدهم أربع نقاط ، في حين لم يسعف انتصار مركز جنين الأسبوع الماضي والمعنويات العالية بالإضافة للفرص التي أضاعها المهاجمين في المباراة من الحصول على أي نقطة وليتوقف رصيد مركز جنين عند النقاط الثلاثة فقط. القادمة لنادي السيلة الحارثية ستكون مع نادي شقبا فيما ستكون مباراة مركز شباب جنين مع مركز شباب نور شمس.