وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الاتحاد الآسيوي ينفي اتهامات تعذيب اللاعبين

نشر بتاريخ: 27/10/2015 ( آخر تحديث: 27/10/2015 الساعة: 20:41 )
رئيس الاتحاد الآسيوي ينفي اتهامات تعذيب اللاعبين
المنامة - معا - وكالات : نفى البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمرشح لرئاسة نظيره الدولي (فيفا) اتهامات تعاونه في تعذيب اللاعبين، مؤكدا أنها "اكاذيب بغيضة".

وكان الشيخ سلمان اتهم من قبل مجموعة تدافع عن حقوق الانسان في بلاده بالمساعدة في التعرف على اللاعبين والرياضيين الذين شاركوا في المظاهرات التي شهدتها البحرين في 2011.

وقال سلمان (49 عاما) لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "لا يمكنني نفي شيء لم أقم بفعله، هذه الاتهامات لا يمكن أن تضر بشخصي، بل بلادي وشعبها".

"وأضاف المرشح "إنها أكاذيب بغيضة تكررت مرة تلو الأخرى".

يشار إلى أن سلمان أحد أفراد العائلة المالكة في البحرين ورئيس الاتحاد الآسيوي منذ 2013 وكان رئيسا للاتحاد البحريني لكرة القدم أثناء تعامل الشرطة مع المظاهرات التي شهدتها بلاده وكانت تطالب باصلاحات سياسية وشهدت مصرع عدد من الأشخاص.

وقدم الشيخ سلمان ترشحه أمس الاثنين لانتخابات رئاسة فيفا التي ستجرى في 26 فبراير/شباط المقبل لاختيار خليفة للسويسري، جوزيف بلاتر.

وترشح للمنصب بجانب المسئول البحريني كل من ميشيل بلاتيني وجيروم شامبانج والأمير الأردني علي بن الحسين وديفيد ناكيد وموسى بيليتي وطوكيو سيكسويل وجياني انفانتينو.