وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة فلسطين المنبثقة عن البرلمان العربي تلتقي الزعنون

نشر بتاريخ: 28/10/2015 ( آخر تحديث: 28/10/2015 الساعة: 19:36 )
القدس -  معا - التقت لجنة فلسطين المنبثقة عن البرلمان العربي برئاسة معالي احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي معسليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني صباح اليوم الاربعاء بمقر المجلس الوطني الفلسطيني بالعاصمة الاردنية عمان ، حضر اللقاء أحمد الصفدي النائب الاول لرئيس مجلس النواب الاردني.

ورحب سليم الزعنون بلجنة فلسطين التي يترأسها معالي احمد بن محمد الجروان وعضوية أصحاب السعادة عباس حسن موسى البياتي ، عبد الكريم قريشي ، وليد نجيب الخوري .

قدم الزعنون في بداية اللقاء شرحا وافيا عن التطورات الاخيرة للقضية الفلسطينية والاوضاع المأساوية في مدينة القدس والضفة الغربية والممارسات الوحشية واللا إنسانية لقوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين وعمليات القتل والاعتقال للشباب والشابات والاطفال الفلسطينيين.

كما قدم الزعنون موجزا عن التحركات التي تقوم بها السلطة الفلسطينية لايصال الصورة الحقيقية عما يجري على اراضيها للمجتمع الدولي، ومحاربة المحاولات الاسرائيلية الساعية لتشويه الوقائع ونقل صورة مخالفة عما يجري على الارض.

من جانبه عبر الجروان عن شكره وتقديره لمعالي الزعنون لعقد هذا اللقاء واوضح معاليه ان القضية الفلسطينية كانت ولا زالت الاهتمام الاول للبرلمان العربي، وأكد الجروان ان البرلمان العربي يسعى جاهدا في كل المحافل العربية والدولية لشرح حقيقة القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني، وأن لجنة فلسطين تم تشكيلها لمواكبة التطورات في القضية الفلسطينية ورصد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وأن لجنة فلسطين جاءت اليوم لتعبر عن استعدادها للقيام بكل ما يلزم بالتنسيق مع الطرف الفلسطيني بما يخدم صالح القضية ويوصل الصوت العربي عامةً والفلسطيني خاصةً الى كافة المحافل الدولية.

وعبر الجروان عن تطلع لجنة فلسطين في هذا اللقاء لوضع خطة عمل مشتركة وفاعلة للتحرك بسرعة لايصال ملف انتهاكات وممارسات قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني لكافة المنظمات الدولية والبرلمانات العالمية والاقليمية لحشد التأييد الدولي لاجبار اسرائيل على الالتزام بالقوانين والقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن وخاصة بما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

واتفق الجانبان على عقد لقاء آخر صباح غد الخميس 29 اكتوبر لوضع الخطوات العملية ورسم خطة العمل اللازمة لتفعيل دور لجنة فلسطين لتقوم بالمهام التي أنشأت لأجلها.