وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محامو الهيئة يزورون عددا من الاسرى المصابين في المستشفيات

نشر بتاريخ: 29/10/2015 ( آخر تحديث: 29/10/2015 الساعة: 13:49 )
القدس - معا - افاد المحاميان كريم عجوة، وحنان الخطيب والذين زارا عددا من الاسرى الجرحى في الهبة الشعبية والقابعين في مستشفى الرملة، ومستشفى هداسا الاسرائيلي، ان اوضاعهم صعبة جدا وانهم تعرضوا لاهمال طبي، وللتعذيب والتنكيل بهم بعد اصاباتهم بالرصاص، وأن عدد منهم اقتيد الى التحقيق وهو في وضع صعب اضافة الى استمرار تقييد ايديهم باسرى المستشفيات.

والاسرى هم: 

جهاد هندي تعذيب بعد الاصابة

أفاد الاسير جهاد حسان اسماعيل هندي سكان قرية تل في نابلس ، المصاب برصاص الاحتلال في قدمه يوم 14/10/2015 ويقبع في مستشفى الرملة ان الجنود حملوه وهو مصاب الى منطقة جبلية في القرية وقد وقع عدة مرات عن الحمالة التي حلوه عليها.

وقال ان الجنود قاموا بضربه على مكان الاصابة وأخذوه الى منطقة عسكرية بقي فيها 3 ساعات وفي البرد القارص وينزف الدماء.

وقال هندي انه نقل الى معسكر حوارة العسكري ومكث عدة ساعات، ثم نقل الى مستشفى كفار سابا وأعادوه الى سجن حوارة، وهناك تم رفض استقباله فتم نقله الى سجن مجدو، وفي مجدو تم رفض استقباله، وبقي ينتظر في السيارة العسكرية وهو يتألم بشدة الى ان تم نقله الى مستشفى الرملة.

الاسير بلال ابو غانم: تحقيق ميداني بعد الاصابة

وأفاد الاسير بلال عمر محمود ابو غان سكان جبل المكبر في القدس، والمعتقل منذ 13/10/2015 ويقبع في مستشفى الرملة، انه اصيب بالرصاص في القدس في صدره وقدمه، وانه جرى تحقيق ميداني معه وهو مصاب على يد المخابرات الاسرائيلية لمدة 45 دقيقة.

وكان ينزف الدماء، ويتألم غير آبهين لوضعه الصحي الصعب.

وقال ان الجنود قاموا بضربه ضربا مبرحا واغمي عليه، ولم يصحو الا في مستشفى هداسا عين كارم حيث مكث هناك اسبوعا كان مقيدا ومربوطا على سرير المستشفى ثم بعدها نقل الى مستشفى الرملة.

وأفاد ابو غانم انه اقتيد الى التحقيق من مستشفى الرملة الى المسكوبية وهو مصاب مما ادى الى تدهور حالته الصحية واشتكى ابو غان من اعتداء قوات النحشون عليه خلال نقله في البةسطة الى المحكمة يوم 22/10/2015 حيث تعرض للضرب على رأسه وجروه جرا وهم يوجهون له الشتائم القذرة.

وقال ان عملية النقل من المستشفى الى المحكمة في القدس تستغرق 7 ساعات مما يزيد من تدهور حالته الصحية وخاصة انه يتم وضعه في قفص حديدي داخل البوسطة ورجله تنزف الدماء.

والاسير ابو غانم يتنقل على عكازتين بسبب الاصابة.

مصعب غنيمات: اصابة بالقدم

افاد المحامي عجوة ان الاسير مصعب محمد غنيمات سكان صوريف – الخليل، المصاب يوم 23/10/2015 برصاص جنود الاحتلال في قدمه اليمنى ويقبع في مستشفى هداسا عين كارم انه اجريت له عملية جراحية بالرجل اليمنى ويحتاج الى إجراء عملية أخرى من اجل تركيب بلاتين لعظم الرجل ، وهو يقبع في قسم العظام في مستشفى هداسا عين كارم، ووضعه اصبح مستقرا.

محمد شلالدة: وضعه خطير

وقال المحامي كريم عجوة ان الحالة الصحية للاسير المصاب محمد فهيم محمد شلالدة سكان سعير – الخليل، الم عتقل يوم 21/10/2015 لا تزال خطيرة، وهو يقبع في العناية المكثفة في مستشفى هداسا عين كارم وتحت الاجهزة.

والاسير شلالدة يعاني من إصابة بالرصاص بالدماغ واصابة في الجهة اليمنى من الرئة، وقد اجريت له عملية جراحية بالرأس.