وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكبر والجورة يكتسحان عسكر والجمعية

نشر بتاريخ: 31/10/2015 ( آخر تحديث: 01/11/2015 الساعة: 14:37 )
المكبر والجورة يكتسحان عسكر والجمعية

بيت لحم - معا - عمر الجعفري - فاز فريقا جورة الشمعة وجبل المكبر على عسكر وجمعية الشبان المسلمين في المباراتين اللتين جرتا على ملعب الخضر اليوم السبت ضمن منافسات دوري الدرجة الاولى "الاحتراف الجزئي" لكرة القدم .

وحقق جورة الشمعة فوزا مستحقا على ضيفه عسكر بهدفين لهدف وحيد فيما تفوق المكبر على جمعية الشبان بثلاثة اهداف لهدف وحيد ليرفع المكبر رصيده الى 11 نقطة فيما بقي الجمعية في ذيل الترتيب بـ 6 نقاط، والى التفاصيل:


جورة الشمعة - عسكر

تشكيلة عسكر: حسن عزام، ادهم الفران، حسن حشاش، نصر حجيجي، خالد طقاطق، احمد زريقي، نضال عفانه، عبد الكريم ابو شنب، محمد رامي، حسام العموري، محمود يوسف.
تشكيلة جورة الشمعة: شوقي السويطي، عبيده الشيخ، محمد خالد، محمد يوسف، معن جوابرة، خليل هاشم، محمد فيصل، محمد خالد، مهند عناتي، سعدي سعدي، جلال ثوابته.


الحكام: يزيد ابو عرقوب، كمال شريتح، مأمون الدراويش، عمار الصالحي.
مراقب المباراة: ربحي وقاد، مقيم حكام: حسين حمدان.

الشوط الاول: بداية سريعة من الفريقين والكرات الطويلة كانت المسيطرة على الاجواء مما تطلب جهدا سخيا من قبل اللاعبين الامر الذي انعكس على ادائهم في نهاية الشوط الاول.

في الدقيقة الاولى تهديد لمرمى الجورة عن طريق نصر حجيجي، رد الجورة بهجمة مماثلة افضت عن تسديدة للعناتي بجوار القائم.

فرصة خطرة في الدقيقة 14 بعد تسديدة مهند العناتي التي جاءت بجوار القائم.

في الدقيقة 17 افتتح عسكر التسجيل اثر كرة طويلة من حارس عسكر حسن عزام الى نضال عفانه الذي توغل في الميسره وسدد في الزاوية البعيدة لتهتز شباك الجورة مسجلا هدف التقدم.

بطاقة صفراء للاعب عسكر خالد طقاطق، انحسر اللعب فيما بعد في منتصف الملعب وسيطرت الكرات العشوائية والمقطوعة وبقي ذلك طوال الوقت اللهم تسيديدة مهند العناتي اثر كرة معن الجوابرة في الدقيقة 32 التي سددها بسن القدم لتذهب بجوار القائم ويطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم عسكر 1-صفر.


هجمة اولى لفريق عسكر بعد ان اطلق الحكم صافرته بقليل، سدد على اثرها خالد طقاطق كرة قوية جاورت القائم.

لم يمض وقتا طويل حتى رد شوقي السويطي بكرة مماثلة صدها حارس عسكر حسن عزام، تبديل للجورة بخروج سعدي سعدي ودخول مهند شكارنة.

في الدقيقة 15 اثر دربكة امام مرمى عسكر ومن تمريرة محمد ابو ربيع، خلص مهند العناتي لنفسه كرة ودار حول نفسه وسددها بقوة من داخل منطقة المرمى محرزا هدف التعادل.

تبديل بخروج محمد فيصل ودخول نضال ثوابته.

في الدقيقة 21 احرز شوقي السويطي هدف التقدم لفريقه بعد ان استغل تقدم حارس عسكر وارسل كرة قوسية بباطن القدم من فوق الحارس لتستقر في الشباك.

سلسلة من التبديلات اجراها الفريقين بخروج محمد رامي ودخول خليل الصالحي الذي اشعل الميمنة بدخوله زادت كرات عسكر العرضية لكنها لم تستغل بالشكل الجيد وتبديل اخر لعسكر بخروج خالد طقاطق ودخول احمد الترتير ، في الدقيقة 38 محمد خالد لاعب الجورة اضاع فرصة لا تعوض بعد ان ارسل كرة من داخل منطقة المرمى تهادت امام المرمى الخالي لتخرج بجوار القائم.

بطاقة حمراء للاعب نضال عفانه واخرى صفراء لكل من محمد يوسف ومحمد خالد لينتهي اللقاء بفوز جورة الشمعة بالنتيجة 2-1.


المكبر - وجمعية الشبان

بطاقة المباراة:

المكبر:

الحراسة/ لؤي عصفور

الدفاع: وليد قنبر/ محمد نائل / عدنان صدوق / خليل شقيرات

الوسط: احمد الياس / شهاب القنبر/ عصام عويسات / محمد خالد

الهجوم / زهير شعبان / صالح عسلية

الجمعية:

الحراسة/ مهند مسك

الدفاع/ حمزه الطويل / مجدي القاعود / محمد ابو حديد / عمار الطويل " مجد حراحشه"

الوسط/ فارس العيده/ فارس النجار / باسل السلايمه/ اشرف جمجوم

الهجوم/ ثائر ابو دية

الحكام ، للساحة ناصر البلبول وساعده احمد البلبول ووليد شعيبات وعمر يوسف رابعا . راقبها فادي اللحام ، ومفيم حكام احمد حسان .

الاهداف : صالح عسلية"1" ، "60" " 65" المكبر". ثائر ابو دية "3" الجمعية .

بطاقة صفراء/ عصام عويسات" المكبر . ثائر ابو دية" الجمعية ".

الشوط الاول:

البداية جاءت سريعة ومثيرة من قبل الفريقين عندما استطاع المكبر ان افتتاح باب التسجيل مع الدقيقة الاولى عن طريق صالح عسلية عندما مرر له الكرة زهير شعبان داخل الصندوق وبدون تردد وبكل ثقة اودعها في الشباك .

هذا الهدف كان بمثابتة ناقوس عندما اعطى المباراة الهيبة ولم يستكن الجمعية من تلقيه الهدف بل لعب بكل ثقة ولم يتاخر الرد واستطاع ثائر ابو دية ان يعيد فريقه الى نقطة البداية باحرازه هدف التعادل عند الدقيقة الثالثة بعد ان تلقى كرة موزونه من اشرف جمجوم .

بعد البداية القوية هدأت المباراة كثيرا وتراجع اداء الفريقين وانخفض وتييرة اللعب واصبح معظمه في منتصف الملعب مع كرات عشوائية .

غابت الفرص المحققه وحتى التسديدات صوب المرميين باستثناء تسديدة لاعب المكبر محمد خالد في الدقيقة 33 التي جاءت بين احضان الحارس .

اخرج الحكم البطاقة الصفراء للاعب المكبر عصام عويسات .

بعد حالة الفتور في المباراة شهدت الدقائق الخمسة الاخيرة عودة الفريقين للهجوم حيث لاحت للمكبر فرصة عن طريق زهير شعبان في الدقيقة 40 عندما سدد الكرة سيطر الحارس عليها مهند مسك .

بعدها بدقيقتين خطأ دفاعي قاتل من قبل المكبر كاد ان يكلفه الكثير في الدقيقة 42 لم يستغلها ابو دية بعد الخروج الموفق لخارس المكبر لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1.

الشوط الثاني مع بدايته اجرى مدرب المكبر تبديلا باشراك نزار القنبر بدلا من محمد نائل.

تراجع في اداء الفريقين ، وتسديدتين للمكبر غير خطيرتين الاول في الدقيقة 49 عن طريق محمد خالد كانت ضعيفة بين يدي الحارس ، اما الثانية فكانت في الدقيقة 57 من تصويبة خليل شقيرات ابعدها الحارس .

الدقيقة 60 ابتسم الحظ للمكبر بتسجيله هدفه الثاني عن طريق هدافه صالح عسلية بعد كرة متقنة من وليد القنبر وبكل ثقة اودعها الشباك.

بطاقة صفراء للاعب الجمعية ثائر ابو دية ، اتبعها باخرى للاعب الجمعية حمزه الطويل .

بعد ان فرض المكبر سيطرته استطاع ان يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 65 ، السيناريو جاء بعد ضربة ثابته على مشارف الصندوق تصدى لها احمد الياس وارسلها الى داخل الصندوق وصلت الى الهداف صالح عسلية الذي نجح في ايداعها بالشباك وهدف شخصي ثالث وهاتريك .

تبديل في صفوف الجمعية اشراك مجد حراحشة بدلا من عمار الطويل .

بقي المكبر مسيطرا على مجريات اللعب ، فيما اعتمد الجمعية على الكرات المرتدة التي جاءت خجولة .

بقي اللعب سجالا وغابت الفرص المحققه لينتهي المباراة بفوز المكبر على الجمعية 3-1