وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى يختتم فعاليات ملتقى الإدارة والريادة للشباب العربي

نشر بتاريخ: 01/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 16:17 )
المجلس الأعلى يختتم فعاليات ملتقى الإدارة والريادة للشباب العربي
رام الله – معا -اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اختتم المجلس الأعلى للشباب والرياضة، يوم امس، في فندق بلازا فلسطين بمدينة رام الله فعاليات "ملتقى الإدارة والريادة للشباب العربي"، بدعم من جامعة الدول العربية، بحضور محافظ سلفيت، اللواء إبراهيم البلوي، ومندوب عن السفارة المصرية في فلسطين، السيد احمد أبو عوف، ومحمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية، مندوبا عن اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس، والأمين العام، عصام القدومي.

واستهل الحفل، الذي تولت عرافته، دعاء اشتية، بتلاوة ايات عطرة من القران الكريم رتلها، ايمن حميد، والسلام الوطني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء البررة.
وتخلل الحفل فقرات فنية لاقت الثناء والاستحسان والتفاعل من الحضور، قدمتها فرقة اصايل، بينما صدح صوت الفنان أسامة ذياب على انغام العود، تلاه عرض في رياضة الليونة والرشاقة قدمه الطفل الموهوب محمد الشيخ.

واستهل الكلمات محمد صبيحات، ونقل تحيات اللواء الرجوب، وثمن عاليا قدوم وفدي مصر والأردن الى فلسطين وتفاعلهما الدائم مع كافة الدعوات التي توجه لهم، وحيا بحرارة موقف الجامعة العربية الداعم والمساند لكافة الأنشطة التي يبادر اليها المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وطالب كافة الدول العربية القدوم الى فلسطين، مشيرا الى ان ذلك يندرج في اطار الدعم الكامل لفلسطين ولكافة قضاياها، ومن ضمنها الرياضية والشبابية.
وخاطب المشاركين قائلا: لقد قمتم بزيارات ميدانية الى ثلاث محافظات، ووقفتم عن كثب على ممارسات الاحتلال، وعلى الاثار المُدمرة لجدار الفصل العنصري الكريه.

ونقل رئيس الوفد المصري، د. عبدالله البطش، تحيات المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة لفلسطين، قيادة وحكومة وشعبا، وقال: ان الملتقى ساهم في دفع الشباب لتغيير أفكارهم، والتعرف على إدارات المشاريع وكيفية معالجة البطالة، وتنمية قدرات الشباب، وعبر عن فخره واعتزازه بوجوده في فلسطين.

وشكر كافة الذين كانت لهم بصمات في إنجاح الحدث وذكر منهم: إبراهيم الصباح، ومحمد جريتلي، ولبنى حمارشة وثائر البرغوثي.
وأجهشت الدكتور داليا سعيد بالبكاء، وغالبتها دموعها، خصوصا عندما نجحت بالوصول الى القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك، والقت قصيدة مؤثرة، تمحورت حول الأقصى وقوبلت بعاصفة من التصفيق وتضمنت ان اليهود بلا ضمير وان المسجد الأقصى يُضار.

ونقل رئيس الوفد الأردني، الدكتور محمد حويان تحيات الدكتور سامي المجالي، رئيس المجلس للشباب في الأردن الشقيق، وثمن عاليا تنظيم مثل هذه الدورات مشيرا الى انها تُنمي قدرات الشباب العربي، واعقب ذلك توزيع الشهادات على المشاركين.
يذكر ان الملتقى استمر لمدة ستة أيام واشتمل على فقرات تدريبية منوعة، وزيارات ثلاث محافظات وهي: بيت لحم واريحا وسلفيت.