وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأوقاف تعقد ورشة عمل لإصحاب شركات الحج والعمرة

نشر بتاريخ: 01/11/2015 ( آخر تحديث: 01/11/2015 الساعة: 18:08 )
رام الله –معا-  افتتح  الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورشة عمل لاصحاب شركات الحج والعمرة لبحث اليات التعاون المستقبلية الخاصة بموسم الحج ورحلات العمرة وشروط تاهيل الشركات الجديدة وذلك بمقر الوزارة وبحضور الوكيل في الوزارة السيد زياد الرجوب والوكيل المساعد للحج والعمرة السيد حسام ابو الرب ومدير عام الحج والعمرة السيد سليم الاشقر واصحاب شركات الحج والعمرة .

واكد ادعيس ان وزارة الأوقاف تعتبر شركات الحج والعمرة شريكا لها في خدمة حجاج بيت الله الحرام ، وتحقيق هدف الوزارة بالرقي بوضع الحاج والمعتمر الفلسطيني وتوفير كافة سبل الراحة والأمان لهم وفي كافة المحطات التي يمرون بها خاصة فيما يتعلق بمراحل تنقله ومسكنه.

مضيفا ان وزارة الأوقاف تعمل كل جهدها لخدمة الحجاج والمعتمرين والتسهيل عليهم مع التاكيد على ضرورة ان تلتزم كافة شركات الحج والعمرة بالأنظمة والقوانين المعمول بها .

بدوره اثنى السيد زياد الرجوب على التعاون الذي يبذل من قبل شركات الحج والعمرة والى اهمية التواصل والمتابعة ما بين الأوقاف والشركات المؤهلة للعمل في هذا المجال .

وقدم حسام ابو الرب لمحة عن التعليمات الادارية والمالية للحج والعمرة وشروط تاهيل شركات الحج والعمرة والتي تتضمن كافة التعليمات المنظمة لموسم الحج والعمرة استناداً إلى قانون الأوقاف ونظام الأوقاف المعمول به في فلسطين، والتي سيتم العمل بها ابتداءً من هذا العام وسيتم نشرها في الجريدة الرسمية.

وفي نهاية الورشة تم الإتفاق على وضع اليات عمل منظمة للشركات التي سيتم تأهيلها لخدمة الحجاج والمعتمرين وحماية حقوقهم بالإضافة الى ضرورة متابعة عمل الشركات ومدى التزامها بالإنظمة والتعليمات وتقيم ادائها بين الفترة والاخرى .