وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التشريعي يعقد جلسة استماع لوكيل وزارة الصحة بغزة

نشر بتاريخ: 01/11/2015 ( آخر تحديث: 01/11/2015 الساعة: 16:15 )
غزة- معا - عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي اليوم الاحد جلسة استماع لوكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش حول الوضع الصحي في قطاع غزة وعدد من القضايا ذات الصلة، بحضور رئيس لجنة التربية النائب عبد الرحمن الجمل، وأعضاء اللجنة النائب سالم سلامة، النائب خميس النجار، النائب يوسف الشرافي، النائب محمد شهاب، النائب جميلة الشنطي، النائب هدى نعيم، وذلك في مقر المجلس بغزة.

وافتتح الجلسة النائب الجمل مثمنا دور وزارة الصحة بما تقدمه من خدمات صحية في ظل الوضع الصعب الذي يعيشه القطاع بشكل عام والوضع الصحي بشكل خاص، مع نقص الامداد واللوازم الطبية والكادر البشري في الوزارة، متسائلا عن عدد من القضايا التي تخص الوضع الصحي في القطاع ومنها الوضع الصحي في المستشفيات الحكومية بشكل عام.

من جهته أكد أبو الريش أن الوزارة تعد دراسة لإقفال عدد من المستشفيات والعيادات بسبب النقص في الكادر الطبي وكذلك ضعف الامكانيات الموجودة بسبب تخلي حكومة رام الله عن مسؤولياتها تجاه الوضع الصحفي في القطاع، محذرا من تفاقم هذا الوضع وما يمكن أن ينعكس على الخدمة الصحية التي تقدمها الوزارة للمواطن الفلسطيني.

وحمل أبو الريش حكومة الوفاق المسئولية عن تفاقهم الوضع الصحي بسبب عدم التزامها بمسئولياتها في هذا الجانب، كما طالب الجميع بتحييد القطاع الصحي عن أي خلاف سياسي.

كما استعرض أبو الريش أمام اللجنة الوضع الصحي في مستشفيات وعيادات القطاع وآلية عمل الوزارة في ادارة الأزمة.