وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقاومة الشعبية تحمل بريطانيا مسؤولية معاناة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 11:00 )
غزة- معا - حملت حركة المقاومة الشعبية اليوم الاثنين بريطانيا المسؤولية عن معاناة الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان وصل "معا" :"إن حقنا في فلسطين كل فلسطين حق ديني عقائدي الى جانب انه حق تاريخي لا يحق لأي كان أن ينازل عنه أو أن يفرط في ذرة من ترابه"، مضيفة "أن حدود فلسطين التي نعرفها ونؤمن بها ونقاتل من أجل تحريرها هي فلسطين من نهر الاردن شرقا وحتى البحر المتوسط غربا واننا سنمضي في مشروع المقاومة والجهاد حتي عودة كل شبر من فلسطين التاريخية لنا فنحن كفلسطينيين وحدنا أصحاب الحق في هذه الارض".

ودعت بريطانيا التي كان وزير خارجيتها صاحب هذا الوعد المشؤوم وما ترتب عليه من "اغتصاب" لفلسطين أن تتحمل مسؤولياتها الاخلاقية تجاه هذه الجريمة وان تعيد للشعب الفلسطيني حقه الذي تآمرت مع الصهيونية وقوى ما صفته الشر لسلبه ومنحه لمن لا يستحقه.

ودعت الدول العربية والاسلامية حكومات وشعوب الى الوقوف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني وتوفير كافة سبل الدعم والخروج من حالة الخوف والهيمنة التي تمارسها الولايات المتحدة بحقهم والعمل الفوري من أجل رفع الحصار الظالم ضد الشعب الفلسطيني والاعلان بشكل شجاع وجرئ عن حق الشعب الفلسطيني بالدفاع عن نفسه وحقوقه المشروعة بكل ما يملك من مقومات الدفاع عن النفس.

وحيت الحركة الجماهير المنتفضة في وجه الاحتلال ومستوطنيه والذين يؤكدون يوما بعد يوم على صوابيه مشروع المقاومة كخيار لوحدة الشعب الفلسطيني وتحرير الارض والمقدسات.