وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة"الصحة النفسية لأطفال المدرسة"

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 15:53 )
غزة - معا - اختتمت أمس، دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع الادارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم العالي، وبتمويل من مؤسسة "فريدريش ايبرت شتفتنج" الالمانية دورة تنشيطية بعنوان "الصحة النفسية لأطفال المدرسة "، بمشاركة 22 مرشدا ومرشدة تربويين من العاملين في المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم، ودرب فيها مجموعة من الأخصائيين في البرنامج، وذلك في قاعة التدريب بالمقر الرئيس للبرنامج بغزة.

واشتملت الدورة التي استمرت خمسة أيام على العديد من الموضوعات الهامة منها: الخصائص النفسية والاجتماعية للطفل المعنف، وفنيات المقابلة الارشادية للطفل المعنف، إضافة إلى الإرشاد باللعب وتحليل رسومات الأطفال، وآلية إدارة الحالة.

وشكرت الأخصائية النفسية راوية حمام مدير التدريب والبحث ببرنامج غزة للصحة النفسية المشاركين في الدورة على تفاعلهم في الدورة التدريبية ودافعيتهم لتطبيق المهارات العملية التي اكتسبوها في التعامل مع الأطفال داخل مدارسهم ونقل هذه الخبرات إلى زملائهم المرشدين في مدارس أخرى، كما تم مناقشة توصيات واقتراحات المشاركين حول موضوعات تدريبية قادمة.

وسلم كل من الاخصائية حمام والمدرب في الدورة الاخصائي الاجتماعي نضال الشمالي المشاركين الشهادات واسطوانات تشمل المواد التدريبية التي تم تنفيذها.