وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد طبي فرنسي يجري عمليات في مجمع الشفاء الطبي

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 12:41 )
غزة- معا - استقبلت إدارة مجمع الشفاء الطبي وفداً طبياً فرنسياً متخصص بجراحة اليد والأعصاب الطرفية برئاسة البروفسور كريستوف أوبرلاين، وكان في استقباله د. مدحت عباس مدير عام المجمع، ود. محمد الرنتيسي رئيس قسم جراحة اليد والأعصاب الطرفية بالمجمع.

ورحّب د. عباس بالوفد الزائر، مثنياً على إصرارهم في الوصول إلى قطاع غزة المحاصر لتقديم خدمة علاجية للمرضى في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة والذي أثر بشكل مباشر على أداء تقديم الخدمة الصحية.

بدوره، أعرب أوبرلاين عن شكره لحسن الاستقبال، موضحاً أن مهنة الطب إنسانية لا تعرف الحدود، لأن المريض أينما كان يحتاج دائما إلى طبيب لعلاجه ومداواته.

هذا وأوضح د. الرنتيسي أن الوفد يقوم بمعدل 3 زيارات سنوياً لقطاع غزة بدأت منذ عام 2002، أجرى خلالها مئات العمليات الجراحية، وخرّج طاقم طبي فلسطيني بكفاءة عالية في مجال جراحة اليد والأعصاب الطرفية.

وأضاف الرنتيسي "أنه سيتم إجراء 20 عملية جراحية كبرى بمعدل 3-4 عمليات يومياً، مبيناً أن العملية الواحدة قد تستغرق ساعات طويلة في بعض الأحيان نظراً لطبيعة الحالة المرضية".

يذكر أن الوفد الفرنسي استثمر الوقت وباشر منذ وصوله للمجمع وبحضور طاقم جراحة اليد والأعصاب الطرفية بالكشف على حوالي 60 حالة من المرضى المصابين بإصابات شديدة باليدين والأعصاب الطرفية.