وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التشريعي بغزة يهنئ حزب العدالة والتنمية ويدعو بريطانيا تحمل مسؤولياتها

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 12:35 )
غزة- معا - هنأت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الاثنين تركيا رئيسا وبرلمانا وحكومة وشعبا بمناسبة نجاح اليوم الديموقراطي التركي وفوز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات، معتبرة ذلك فوزاً للأمة التركية والإسلامية من خلفها.

وثمنت رئاسة المجلس في تصريح صحفي وصل "معا" دور حزب العدالة والتنمية ورئيسه أحمد داود أوغلو في دعم قضايا الشعب الفلسطيني والامة العربية والاسلامية، ومساندة حق فلسطين في التحرير والتخلص من الاحتلال وتقرير المصير.

وناشدت تركيا للعمل نحو مزيد من المساندة لقضايا الشعب الفلسطيني وعلى رأسها قضية القدس التي تتعرض لانتهاكات يومية من قبل الاحتلال الاسرائيلي، وكذلك العمل جنبًا لجنب مع الداعمين للقضية الفلسطينية من أجل فك الحصار عن قطاع غزة الذي تعرض للحصار بسبب تجربته الديمقراطية الناجحة والتي أثمرت عن فوز حركة حماس في الانتخابات البرلمانية.

في موضوع اخر ، جددت رئاسة التشريعي تنديدها ورفضها لوعد بلفور المشئوم في ذكراه الثامنة والتسعين، مشيرة لأن الشعب الفلسطيني ما زال يعاني الأمرين جراء هذا الوعد المشئوم، مؤكدة على ضرورة تتحمل بريطانيا مسؤولياتها التاريخية والإنسانية والسياسية في الاعتذار للشعب الفلسطيني، والمساهمة في إعادة الحقوق لأصحابها الشرعيين ولعموم الشعب الفلسطيني المشرد نتيجة سياسة بريطانيا حينما أعطت ما لا تملك لمن لا يستحق.

وأشارت لأن وعد بلفور المشئوم مثل جريمة دولية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، محملة بريطانيا أعباء تلك الجريمة النكراء بحق الشعب الفلسطيني، وداعية بريطانيا للتكفير عن خطيئتها الكبرى عبر لجم الاحتلال، وإجباره على مراجعة سياسته العنصرية في القدس وعموم فلسطين المحتلة.