وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منح شهادة الاعتماد لمختبر جودة الحجر والرخام التابع لبوليتكنك فلسطين

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 13:19 )
رام الله -معا - منحت وحدة الاعتماد في وزارة الاقتصاد الوطني شهادة الاعتماد لمختبر جودة الحجر و الرخام التابع لجامعة بوليتكنك فلسطين – الخليل، تحت رقم : LAC-35 وذلك بعد اتمام المختبر لكافة متطلبات و شروط الاعتماد المنصوص عليها في الأنظمة و الإجراءات المعمول بها في وحدة الاعتماد.

وقال رئيس وحدة الاعتماد م. أحمد الجلاد بأن الاعتماد يعد واحدة من اعمدة البنية التحتية للجودة، حيث تمنح شهادة الاعتماد بعد التحقق من كفاءة و قدرة المختبر على القيام بمهام الفحص والاختبار وفق المواصفات الدولية، مما يخلق الثقة بنتائج الفحص الصادرة عن المختبر، و رأى أن اعتماد المختبر سيساعد قطاع صناعة الحجر و الرخام من خلال تعزيز جودة المنتج و تعزيز ثقة المستهلك بخصائصه و مواصفاته، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز الصادرات.

من جهته أكد مدير مختبر جودة الحجر و الرخام م. جواد الحاج، بأن حصول المختبر على شهادة الاعتماد يأتي في سياق حرص المختبر على تبني أعلى مقاييس الجودة و الكفاءة لضمان جودة نتائج الفحص الصادرة عنه، حيث يقوم المختبر والذي تم إنشاؤه في العام 2010 بتقديم خدمات فحوصات جودة الحجر و الرخام و التي تشمل فحص نسبة الامتصاص، الوزن النوعي و مقاومة الضغط و غيرها، و بأن المختبر سيعمل جاهداً لإضافة مزيد من الفحوصات الى ملحق اعتماده ليكون قادراً على تلبية كافة احتياجات السوق الفلسطيني.