وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- الشرطة البحرية تعد خطة لموسم الشتاء

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 15:53 )
غزة- معا - أعلنت الشرطة البحرية في قطاع غزة اليوم الاثنين انها أعدت خطة متكاملة لموسم فصل الشتاء.

وتحدد مهام الشرطة البحرية حماية الحدود البحرية ومرافق الصيد والصيادين على امتداد ساحل القطاع شمالاً وجنوباً.

بدوره، قال مدير الشرطة البحرية العقيد عامر سرور :"إن الخطة المتكاملة التي تم إعدادها تأخذ بالاعتبار كافة الظروف والأحوال التي من المتوقع أن تمر بها الحدود الساحلية لقطاع غزة والمناطق الداخلية للقطاع، في ضوء تحذيرات الأرصاد الجوية بشتاء قارس وأمطار غزيرة".

وأوضح العقيد سرور أن طواقم الشرطة البحرية على استعداد دائم للتعامل مع كافة الأحداث، برغم قلة الإمكانيات وشح الموارد والموازنات التشغيلية، وأنها على جهوزية لتقديم العون والمساعدة للمواطنين في أماكن عملها واختصاصها.

وأشار العقيد سرور إلى تسيير دوريات راجلة ومحمولة وعائمة على مدار الساعة لمراقبة وتأمين الساحل من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب بالإضافة إلى الحواجز الدائمة والطيارة.

وأضاف: "كما تولي الشرطة البحرية اهتماماً خاصاً بالصيادين ومعداتهم، الذين يقومون بمهنتهم وسط مخاطر كبيرة لاسيما في الشتاء، وتقدم لهم الخدمات والمساعدة في حال تعرضهم لأي حوادث من غرق مراكبهم أو تعرضها للضرر نتيجة الرياح الشديدة والأمواج".

ولفت العقيد سرور إلى وجود فرق مختصة للتعامل مع المنخفضات الجوية الشديدة التي تؤثر على المناطق المنخفضة في القطاع كما حدث في السنوات الماضية في منطقة النفق وغيرها".

ونوه إلى أن الشرطة البحرية لديها تنسيق وتعاون مشترك مع كافة إدارات الشرطة وخاصة جهاز الدفاع المدني خلال عمليات الإنقاذ وانتشال المواطنين والمراكب إلى جانب الوزارات والمؤسسات والجهات ذات العلاقة.