وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثلو 12 دولة يستنكرون الاعتداء على د. البرغوثي ويتضامون معه

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 18:11 )
رام الله -معا - التقى الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في مقر الممثلية البرازيلية بممثلي وسفراء كل من البرازيل و روسيا و جنوب إفريقيا والهند وسيرلانكا واليابان وتشيلي والأرجنتين والمكسيك وسويسرا والنرويج وكندا .

وقد أعرب ممثلو الدول المشاركة وسفراؤها عن إدانتهم بأشد العبارات للاعتداء الإجرامي الذي تعرض له الدكتور البرغوثي وأكدوا تضامنهم الكامل معه، ودعوا إلى سرعة الكشف عن الفاعلين وتقديمهم للعدالة.

وشرح د. مصطفى البرغوثي بالتفصيل هموم ومعاناة الشعب الفلسطيني، الناجمة عن اعتداءات الاحتلال والمستوطنين ونظام التمييز العنصري الذي قاموا بانشاءه.

كما شرح الطابع الشعبي الجماهيري للانتفاضة الجارية وأنواع العنف الشرس الذي يتعرض له الفلسطينيون على يد الجيش الإسرائيلي بما في ذلك الإعدامات الميدانية واستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين ورصاص القناصة والغاز والرصاص المعدني وغيره من وسائل القمع التي آدت بحياة 72 فلسطينيا وأدت الى جرح اكثر من 7000 مصاب.

وشرح د. مصطفى البرغوثي بالتفصيل ما يتعرض له المسعفون والأطباء والصحفيون من اعتداءات مؤكدا أن السبب الرئيسي لكل ما جرى هو الاحتلال الذي أصبح الأطول في التاريخ البشري الحديث، مؤكدا أن الهدوء لا يمكن أن يتحقق دون إلزام إسرائيل بوقف استيطانها واحتلالها والإفراج عن كافة الأسرى.

ودعا البرغوثي ممثلي الدول المختلفة إلى إيصال الحقائق لحكوماتهم وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع استمرار إسرائيل في جعل نفسها فوق القانون الدولي.

وشرح د. مصطفى ملابسات الاعتداء الذي تعرض له وأكد انه لن يثنيه عن مواصلة درب النضال الوطني من اجل حرية الشعب الفلسطيني واستقلاله، وشكر ممثلي الدول المختلفة على تضامنهم ودعمهم وزيارتهم له بعد ذلك الاعتداء .

وكان البرغوثي قد استقبل وفدا من ممثلي الدول الأوروبية أكدوا أيضا إدانته للاعتداء .