وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تنظم محاضرة حول "التوعية المرورية" لاطفال روضة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 03/11/2015 ( آخر تحديث: 03/11/2015 الساعة: 10:40 )
الشرطة تنظم محاضرة حول "التوعية المرورية" لاطفال روضة بقلقيلية
قلقيلية -معا - نظمت شرطة محافظة قلقيلية اليوم محاضرة توعية لأطفال روضة "المتميزون" الخاصة في مدينة قلقيلية حول "السلامة المرورية".

وأعدت المحاضرة ضمن سلسلة المحاضرات التوعوية بالتعاون والتنسيق مع قسمي العلاقات العامة والتعليم العام في مديرية التربية والتعليم وإدارة وروضة "المتميزون" الخاصة.

ألقى المحاضرة مسؤول التوعية المرورية في إدارة المرور في شرطة محافظة قلقيلية الملازم أول احمد شماسنة، التي تمحورت حول موضوع "السلامة المرورية"، حضرتها مشرفة رياض الأطفال في التربية والتعليم ومديرة روضة "المتميزون" وعدد من المدرسات، وتناول في محاضرته كيفية الصعود والنزول من الحافلة والجلوس الصحيح فيها، ومقارنة العبور الصحيح مع الخاطئ للطريق وكيفية عبور الطريق على ممر المشاة، كما تم تعريف الأطفال بالإشارة الضوئية والرصيف والشارع من خلال عرض أفلام كرتونية وإشارات ضوئية كهربائية، وتفاعل الأطفال مع أناشيد مرورية أنشدوها خلال المحاضرة، بالإضافة إلى توزيع صور قام الأطفال بتلوينها.

ومن جانبها قالت نائب مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي نداء حنني، أن هذه المحاضرة تأتي ضمن الخطة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة، وأنها تعمل على تعزيز الثقة في نفوس الأطفال ورجال الأمن، مؤكدة أن المؤسسة الشرطية حريصة على تحقيق رؤيتها ورسالتها السامية لحماية الوطن والمواطن.
 
أشاد يوسف عودة مدير التربية والتعليم بالتعاون الكبير ما بين المديرية ومديرية شرطة قلقيلية في محاور متعددة، وعلى رأسها سلسلة المحاضرات والندوات وورش العمل التوعوية والتي تشكل كافة المراحل الدراسية ورياض الاطفال في المحافظة، شاكرا ضباط الشرطة في الدوائر المختلفة على جهودهم في الإعداد والتنفيذ.

بدورها شكرت مديرة روضة "المتميزون" ريم عبد السلام الشرطة على تعاونهم المستمر في عقد مثل تلك المحاضرات واللقاءات التي لها أثر إيجابي على الطلبة وخصوصا الأطفال منهم، وعلى جهودهم في حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين.