وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

روضة وحضانة حقل الرعاة تنفذ سلسلة فعاليات مجتمعية

نشر بتاريخ: 03/11/2015 ( آخر تحديث: 03/11/2015 الساعة: 11:06 )
بيت لحم - معا - نفذت روضة وحضانة حقل الرعاة في بيت ساحور التابعة لمؤسسة لجان العمل الصحي، سلسلة من النشاطات والفعاليات المجتمعية، بالتعاون مع أولياء أمور وأهالي الأطفال في الروضة والحضانة.

وهدفت هذه الأنشطة لتعزيز العلاقات بين الأهل والروضة والحضانة بالإضافة إلى إستدخال طرق جديدة في النواحي التربوية، والإبتعاد عن دائرة العمل اليومي والروتيني، وإشراك كافة أطياف المجتمع المحلي في بيت ساحور بما تقدمة الروضة من فعاليات وخدمات للأطفال، كما هدفت هذه الأنشطة إلى توسيع الدائرة تجاه العمل المجتمعي كأحد التوجهات الرامية إلى إعادة الإعتبار لأهمية هذا العمل ودوره على صعيد المراكز المجتمعية.

ومن الأنشطة التي نفذتها مجموعة من المسابقات التي دمجت ما بين الأهالي وأطفالهم بالإضافة إلى الطاقم، بمشاركة بعض المؤسسات، وفي نهاية هذه المسابقات قدمت الهدايا الرمزية من باب التشجيع والثناء على جهود الأطفال وتعزيز روح المثابرة والمنافسة الإيجابية بينهم، إلى جانب ذلك نظمت الروضة والحضانة حفل غداء جمع أغلبية الأهالي بدعم من بعض المؤسسات التجارية في المنطقة.

وتمت الاجابة خلال الحفل على كافة التساؤولات ومقترحات الأهالي، واصطحب الأطفال في جولات ميدانية للمشاركة في قطف ثمار الزيتون من باب تنمية روح المشاركة، وربط الأطفال برمزية شجرة الزيتون على صعيد قضيتنا.

بدورها قالت نوال الشوملي مديرة الروضة والحضانة: "إن جملة هذه الأنشطة لاقت رواجاً وترحيباً من الأطفال والأهالي، وشارك أغلبية الأهالي بها في ظل أجواء من التفاعل ما بين الجميع، وعززت فرص التواصل ما بين الطواقم والأهالي وأطفالهم خارج أجواء العمل وفتحت نقاشات وحوارات بهدف التطوير والإنتقال إلى آفاق عمل جديده.

واضافت الشوملي أن هذه التوجهات من شأنها الدفع بالاستمرار في تنفيذها بطريقة منتظمة ومنهجية، للحرص على تحقيق مزيد من النجاحات على صعيد العمل.