وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الموظفون الجدد بجامعة الأقصى يطالبون بصرف سلف مالية عاجلة

نشر بتاريخ: 09/10/2007 ( آخر تحديث: 09/10/2007 الساعة: 06:43 )
غزة -معا- ناشد الموظفون الجدد العاملون في جامعة الأقصى بغزة الرئيس محمود عباس ولميس العلمي، وزيرة التربية بصرف سلف مالية لهم قبيل حلول عيد الفطر السعيد.

وأوضح هؤلاء الموظفين الذين تم تعيينهم في الجامعة في بيان وصل معا نسخة منه أنه منذ تعيينهم في العام 2006 لم يتقاضوا أية مرتبات أو سلف مالية من الوزارة مما ضاعف من معاناتهم ومعاناة أسرهم خاصة في ظل هذه الظروف العصيبة التي يعيشها شعبنا.

وأوضح هؤلاء الموظفين أنه تم تعينهم عن طريق الإعلان الرسمي وبعد إجراء جميع الاختبارات المطلوبة والمقابلة الشخصية بمعرفة وزارة التربية والتعليم العالي وديوان الموظفين في حينه.

وأفاد الدكتور زهير عابد المحاضر بكلية الإعلام بالجامعة بأنه سمع وعودات كثيرة حول حل هذه المشكلة بما في ذلك صرف سلف مستحقة على حساب الراتب إلا انه لم ينفذ اى من هذه الوعود على أرض الواقع.

وقال عابد بان هؤلاء الموظفين يعيلون أسر كبيرة ويعتمدون على وظائفهم الجديدة في مجال التعليم، وليس لهم أية مصادر أخرى للرزق مما يزيد من الأعباء الملقاة على كاهلهم خاصة أنه لا تفصلنا إلا أيام قليلة جداً عن عيد الفطر بكل مستلزماته ومتطلباته والجميع في حاجة ماسة إلى رواتبهم لسد حاجاتهم الإنسانية والمعيشية .

من جهته، أكد مجلس نقابة العاملين بالجامعة أن النقابة تتابع باهتمام بالغ هذه القضية مع جهات الاختصاص داخل الجامعة وخارجها.

جاء ذلك على لسان الدكتور محمد أبوعوده منسق العلاقات العامة والإعلام وعضو مجلس الإدارة والذي أضاف أن هناك وعود جدية من قبل الوزارة لإعطاء سلف مالية لهذه الفئة قبل إجازة عيد الفطر.