وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة العمانية تختتم مشروع "اصالة"

نشر بتاريخ: 03/11/2015 ( آخر تحديث: 03/11/2015 الساعة: 15:27 )
غزة - معا - اختتمت المبادرة العُمانية الأهلية لمناصرة فلسطين "معاً لفلسطين"، مشروع "أصالة لتدريب الأرامل" بالتعاون مع جمعية "نسائم الأمل الخيرية" بمشاركة أكثر من 25 متدربة، بتكلفة بلغت 9 آلاف دولار أمريكي.

وقامت فكرة المشروع على تدريب النساء الأرامل على الخياطة والتطريز، لتأهيلهن ودمجهن في سوق العمل، ليصبحن عناصر منتجة مما يساعدهن على الإنفاق على أسرهن وأطفالهن الأيتام.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة المبادرة العُمانية أ.محمد الفرا، أن المبادرة تبنت هذا المشروع نظرا لتركيزه على فئة مهمة، وهي فئة الأرامل اللواتي فقدن معيل أسرهن ولا يوجد لهن مصدر دخل، وبين ان هذا المشروع يساعدهم على تطوير مهاراتهن في مجال التطريز والخياطة وتأهيلهن، لعرض منتجاتهن وبيعها، مما يوفر لهن عائدا ماليا يغنيهن عن طلب المساعدة.

عبرت المتدربة إيمان عامر عن سعادتها لإتاحة الفرصة لها ولزميلاتها بالانضمام لهذا المشروع، متمنية أن يتم ترويج منتجاتهن في السوق، وأن تكون هناك فرصة لتنفيذ المشروع بشكل أوسع لاستيعاب عدد أكبر من الأرامل.

فيما شكرت مديرة جمعية "نسائم الأمل" أ.نعمان أبو موسى المبادرة على تبنيها لهذا المشروع، مشيرة إلى أن هناك عدد كبير من الأرامل قد سجلن للالتحاق بهذا المشروع، لكنه لم يستطع استيعاب الجميع، فركز على قبول انضمام الأرامل الأكثر فقرا وأصحاب العائلات الكبيرة من حيث عدد الأفراد، مشيرة إلى أن هذا المشروع هو ثاني مشروع ينفذ لتدريب الأرامل على الخياطة والتطريز، حيث توج المشروع الأول بإنشاء معرض "عُمان للتراث"، والذي عادت أرباحه لتوزع على المتدربات.